مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 44 آخرين جراء انقلاب حافلة لنقل الركاب بين الصويرة وأكادير

0 16

المراسل/الصويرة

 

أفادت السلطات المحلية لعمالة أكادير إداوتنان أن ثلاثة ( 3 ) أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب 44 آخرون بجروح 4 من بينهم إصاباتهم خطيرة، صباح اليوم الثلاثاء ، جراء انقلاب حافلة لنقل الركاب على مستوى جماعة إمسوان، عمالة أكادير إداوتنان. بالطريق الرابطة بين الصويرة وأكادير.

وقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي لأكادير لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم فتح بحث من طرف السلطات الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف وملابسات الحادثة.

وبحسب مصادر كلامكم فقد عرفت منعرجات “طابوكا” المتواجدة بين جماعتي تامري وإمسوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2019، انقلاب حافلة لنقل المسافرين قادمة من مدينة انزكان في اتجاه مدينة آسفي عبر الصويرة .وأكدت مصادر رسمية أن الحادث نجم عنه وفاة ثلاث أشخاص، اثنان منهم فارقا الحياة في عين المكان، والثالث توفي مباشرة بعد دخوله قسم المستعجلات.


وقال عبد العزيز الريماني، مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، أن الحالات التي تم استقبالها  بلغت 47 حالة.  وفاة، وشخصين في حالة حرجة، و ما تبقى من الجرحى لا تشكل إصابتهم أي خطورة ومنهم ثلاث أطفال ، حيث سيغادرون المستشفى في يومه.
من جهة أخرى، عزت مصادر من ضحايا الحادث السبب إلى إفراط سائق الحافلة في السرعة وعدم تمكنه من السيطرة عليها في أحد المنعرجات.

 

 

Loading...