فيديو وصور. مصلى مراكش الكبرى تستقبل آلاف المصلين يوميا خلال شهر رمضان وليلة القدر تسجل رقما قياسيا في عدد المصلين والمصليات على مستوى مراكش

فيديو وصور. مصلى مراكش الكبرى تستقبل آلاف المصلين يوميا خلال شهر رمضان وليلة القدر تسجل رقما قياسيا في عدد المصلين والمصليات على مستوى مراكش

- ‎فيآخر ساعة
764
6

نورالدين بازين/مراكش

 

شهدت مصلى مراكش الكبرى بساحة المعارض قرب سوق مرجان بطريق أكادير، في ليلة القدر التي صادفت اليوم السبت / الأحد ½ يونيو 2019 ، رقما قياسيا بمدينة مراكش في عدد المصلين والمصليات، الذين حجوا بكثافة لأداء صلاة التراويح تلتها صلاة التهجد.

وبحسب ما عاينته كلامكم عن قرب، بالصوت والصورة، فقد قدر عدد المصلين والمصليات بحوالي 22 ألف، وهو رقم لم تسجله مصليات ومساجد أخرى بالمدينة.

وللإشارة  فمصلى مراكش الكبرى الكائنة بساحة المعارض قرب سوق مرجان بطريق أكادير ، أدرجت ضمن المصليات التي ستحتضن صلاة العيد بالمدينة الحمراء.

وجاء اختيار مصلى مراكش الكبرى لاحتضان صلاة العيد، بعد موافقة الجهات المسؤولة بالمدينة. وهي بادرة ناضل من أجلها أعضاء المناظرة الوطنية بمراكش، وعلى رأسهم مولاي الحسن نباوي و محمد بلحوضي ومحمد مطاعي وحبيب مهيدرة وآخرون..

ويذكر أن مصلى مراكش الكبرى، شهدت استقبال عدد كبير من المصلين من جميع الجهات بالمدينة، من أجل إقامة صلاة التراويح، وأممها عدد كبير من الشيوخ والأئمة، الذين تنوعت أصواتهم وقرائتهم القرآنية استمتع بها المصلون الذين تراوح عددهم قرابة 20 ألاف مصلي ومصلية.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،