بالصور. تشييع جنازة والد أستاذة متعاقدة بآسفي والوكيل العام للملك يفتح بحثا قضائيا في ظروف وملابسات الوفاة

0 21

المراسل / آسفي

 

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط من خلال بلاغ رسمي، صدر في هذا الشأن، أشار فيه إلى أنه على إثر وفاة أحد الأشخاص بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا يوم 27 ماي 2019 بعد أن كان نقل إليه لإصابته أثناء تفريق وقفة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين بمدينة الرباط يوم 24 أبريل 2019 أنه قد تم فتح بحث قضائي حول ظروف وملابسات الوفاة بتعليمات من النيابة العامة.

كما تم الأمر بإجراء تشريح طبي على جثة الهالك لتحديد نتيجة البحث الجاري.

جاء هذا البلاغ مباشرة بعد دفن الضحية والد الأستاذة المتعاقدة عبدالله حاجيلي، حيث شهدت جنازته حضور عدد كبير من الأساتذة المتعاقدين من مختلف المدن المغربية،  صباح يوم الثلاثاء بمدينة آسفي من أجل الحضور والمشاركة في مراسيم تشييع جنازة والد زميلة لهم أسلم الروح إلى بارئها يوم الاثنين الأخير بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بمدينة الرباط.

الراحل توفي نتيجة المضاعفات الصحية التي تعرض لها، خلال تدخل أمني لفك اعتصام الأساتذة المتعاقدين خلال الشهر الماضي .

الأساتذة المتعاقدون وعدد من المسؤولين النقابيين وفعاليات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بآسفي الأستاذ محمد زمهار، حضروا مراسيم دفن والد الأستاذة المتعاقدة عبدالله حاجيلي.

وتمت صلاة الجنازة عليه بمسجد الرحمة بحي اوريدة بآسفي قريبا من بيته ، وبعدها ووري جثمانه الثرى في موكب جنائزي مهيب بمقبرة بوديس بآسفي.

Loading...