اخشيشن يقود تمردا على بن شماس

اخشيشن يقود تمردا على بن شماس

- ‎فيسياسة
239
6

عزيز الكامل/الرباط

اعلن اعضاء المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصر وعددهم 12 يقودهم احمد اخشيشن ، ان قرارات  الامين العام الاخيرة تلزمه بثفته الشخصية فقط.

واكدوا بقوة في بلاغ لهم توصلت كلامكم بنسخة منه، على تشبتهم بالشرعية الديمقراطية وبكل القرارات الصادرة عن اجتماع 05يناير2019 واحترام مقررات مؤسسات الحزب خاصةالمجلس الوطني والمكتبين السياسي والفيدرالي.

وجاء هذا التصعيد من طرف اعضاء المكتب السياسي ال 12 بعدما سحب الامين العام للحزب التفويض من محمد الحموتي، رئيس المكتب الفيدرالي واعلان الامين العام ترؤسه شخصيا لهذخ المؤسسة وتقديم شريط الفيديو الذي يوثق لاجتماع اللجنة التحضيرية الى لجنة التحكيم والاخلاقيات بالحزب ومراسلة وزارة الداخلية لمطالبتها بمنع اي اجتماع للجنة التحضيرية في كل ربوع الوطن.

وأشارت مصادر الجريدة أن هذه التطاحن بين الإخوة الأعداء جاء بسبب ،تداعيات انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب الأصالة والمعاصرة في تعميق الصراع داخل حزب “البام”، إذ قرر الأمين العام للحزب حكيم بن شماش إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبت القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة، علاوة على سحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي الذي سبق أن أسنده من قبل الأمين العام لمحمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير 2019.
قرارات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش لم ترق أعضاء من المكتب السياسي للحزب وعلى رأسهم أحمد اخشيشن وعبد اللطيف وهبي ومحمد الحموتي وآخرون، فاعتبروها “غير ملزمة” إلا لابن شماش بصفته الشخصية، موضحين أنه في الاجتماع الطارئ للمكتب السياسي للحزب، يوم الاثنين 20 مايو 2019 بالرباط، تلا تلك القرارات ملحا على التأكيد أنه اتخذها منفردا.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،