سابقة . مندوبية الصحة بإقليم اليوسفية تتمكن من إفراغ لائحة الإنتظار فيما يخص جراحة العيون (المياه البيضاء _ الجلالة _ )

المراسل/ اليوسفية
تم تنظيم حملتين طبيتين لجراحة المياه البيضاء (الجلالة)، الأولى  من 29 إلى 30 أبريل 2019 بشراكة مع فريق مصلحة طب العيون بالمستشفى الجامعي محمد اليسادس بمراكش بقيادة البروفسور محمد المتوكل تم خلالها إجراء 45 عملية جراحية. بحيث تم جلب معدات طببية خاصة بجراحة العيون مساهمة من المديرية الجوية للصحة لجهة مراكش آسفي . حيث تم العمل بالقاعتين الجراحيتين للمركب الجراحي للمستشفى الإقليمي باليوسفية. و قد خصت الحملة الأولى لائحة الإنتظار التي كانت تتوفر عليها طبيبة العيون بالمستشفى الإقليمي باليوسفية.
أما الحملة الثانية من 02 الى 05 ماي 2019 بشراكة مع مؤسسة الشيخ زايد و بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط تم خلالها الاستعانة بالوحدة المتنقلة لجراحة العيون الخاصة بمؤسسة الشيخ زايد بالإضافة لإعداد  قاعة جراحية تم لأجلها جلب معدات جراحية بدعم من المديرية الجهوية للصحة. أما الأطقم الطبية و التمريضية فهي تابعة لمؤسسة الشيخ زايد. و قد تم خلال هذه الحملة اجراء 111 عملية جراحية. كما استفاد ما يقارب 300  مريض من فحص طبي للعيون. و خصت هذه العملية المرضى الذين تم تشخيصهم بالمراكز الصحية التابعة لمندوبية الصحة باقليم اليوسفية.
العدد بحيث بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من العمليات الجراحية  خلال الحملتين  156  مريضا وبه يوجد 0 مريض بلائحة الانتظار فيما يخص جراحة المياه البيضاء بالمستشفى الإقليمي اليوسفية
و تأتي هذه القافلة في إطار البرنامج الذي سطرته المندوبية الإقليمية للصحة باليوسفية لتقريب الخدمات الطبية من المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *