مديرية وزارة الثقافة بمراكش تكرم الباحث الدكتور محمد البندوري

0 23

كلامكم

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، واليوم الوطني للقراءة؛ نظمت مديرية وزارة الثقافة لجهة مراكش أسفي يوم السبت 04 ماي 2019 بالنادي الجامعي التابع لجامعة القاضي عياض أمسية احتفالية ببعض الفعاليات التي بصمت حضورها القوي في الساحة الثقافية،وقد تم تكريم الباحث الدكتور محمد البندوري الذي أسهم في رفع وثيرة الثقافة بالجهة والوطن من خلال أبحاثه الأكاديمية ومن خلال مشاركاته العلمية والفنية في ربوع الوطن وعلى الصعيد العالمي. ومن خلال كتاباته النقدية في الفن التشكيلي والخط العربي وفي مختلف القضايا الفنية والجمالية.

 

وقد شكل هذا التكريم لهذا الرمز وقفة تأملية في البناء الثقافي عامة والفني خاصة، إذ لعب المحتفى به دورا كبيرا في تلميع صورة الثقافة بالمغرب وتقديم منجز ثقافي راقي. وقد رامت الشهادات التي قيلت في حقه مجموعة من الخصال الحميدة والأخلاق العالية التي يتمتع بها هذا الرجل المعطاء، فضلا عن كتاباته المتميزة خاصة في المجال التقني في الفنون التشكيلية والخط العربي، وقد اعتبره البعض أنه الوحيد الذي يكتب في المجال التقني الذي هو أساس النقد في المجال التشكيلي. وذلك لأنه ممارس محترف للفن التشكيلي والخط العربي وراكم خبرة كبيرة في المجال، وباحث أكاديمي، ما خول له ارتياد هذه المكانة العالية، بالإضافة إلى موسوعيته الثقافية والفنية.

وبنفس المناسبة تم تكريم الأستاذ عبد القادر عرابي عن مؤسسة آفاق للدراسات والنشر والاتصال والأستاذ أحمد عبريق الذي ظل يدعم المجال الثقافي لسنين خلت.

وحضر هذا الاحتفال التكريمي عدد من المثقفين والباحثين والأساتذة والمسؤولين على الشأن الثقافي؛ وبعض الوجوه الفنية الأجنبية، وتخللته كلمات وازنة وحفل شاي على شرف الحضور.

 

 

 

Loading...