بحضور سفيرة فلندا بالمغرب : التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال التربية والتعليم بين مجموعة مدارس بنعبدالله ومؤسسة التعليم الأولي بفلندا.

كلامكم/مراكش

 

تم صباح اليوم الأربعاء بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون  تروم بلورة تكييـف الطريقة الفنلندية وملائمتها لأهداف برامج ومناهج وزارة التربية الوطنية بالمغرب بشأن تطوير العلاقة المثينة القائمة بين دولة فنلندا والمملكة .

وقد احتضن اللقاء مقر السفارة الفنلندية بالرباط ، وذلك تحت إشراف السفيرة Anne Vassara ، حيث تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجموعة مدارس بنعبد الله للتعليم المدرسي الخصوصي بمراكش في شخص مؤسسها عدنان بنعبد الله، ومؤسسة التعليم الأولي لدولة فنلندا ®FinlandWay في شخص مؤسستها  Noora Laitio وبحضور بوجليل إبراهيم و نعيمة العروي عن إدارة التعاون الدولي لوزارة التربية الوطنية.

 وتهدف هذه الاتفاقية لتكييـف الطريقة الفنلندية وملائمتها لأهداف برامج ومناهج وزارة التربية الوطنية بالمملكة الشريفة.

وتأتي هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بالمغرب من أجل تشجيع تنوع العرض التربوي بالمغرب، وهو ما أشار إليه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال استقباله لعدنان بنعبد الله وNoora Laitio الموقعين على هذه الاتفاقية.

وقد ثمن الوزير أمزازي هذه الاتفاقية، متمنيا ان تعم الاستفادة من هذه التجربة ، وان تحظى هذه الاتفاقية برعاية وزارتي الخارجية الفنلندية والمغربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *