عاجل . سبب حالة الاحتقان وتوقف الدراسة بالعالم القروي لأزيد من شهرين : الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات الثلاميذ بالمغرب تدق ناقوس الخطر.

0 8

المراسل النقابي

 

 

  قالت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بالمغرب ، أنها تتابع بقلق شديد ما تعيشه المدرسة العمومية من حالات الاحتقان الذي نجم عنه توقف الدراسة بالعديد من المؤسسات التعليمية خاصة بالمجال القروي ، لأزيد من شهرين ، و أمام هذا المنزلق الخطير الذي يذهب ضحيته ابناء الفئات الهشة من المجتمع ، و انطلاقا من موقعنا كشريك اساسي في المنظومة التربوية .

وأعلن المكتب الوطني اعتمادا على ما سبق تنديده الشديد بحالات العبث الذي تستهدف الاسر و متمدرسيها نتيجة التوقفات المسترسلة للدراسة ،  تحميله المسؤولية الكاملة لجميع الاطراف : حكومة ، وزارة وصية ، و مضربين بعدم استحضارهم للمصلحة الفضلى للمتعلمين و المتعلمات و للمصالح العليا للوطن و بوقوفهم عند حدود التعنت السلبي الصغير الذي مهما عظم في نظر البعض فإنه يبقى صغيرا قياسا مع المصالح العليا للوطن   .

وشجب بشدة لما وصفه بالعبث غير المحسوب العواقب و المتسبب في ضرب مبدأ تكافؤ الفرص بعدم تأمين الزمن المدرسي للمتمدرسين و الاجهاز الكلي على ما تبقى من مكتسبات المدرسة العمومية التي هي الملجأ الوحيد و الاوحد لأبناء الشعب المغربي و خاصة بالعالم القروي .

وأكد المكتب الوطني على التصدي بكل السبل القانونية المعمول بها للدفاع عن المتمدرسين و أسرهم و مواجهة هذا الصمت الرهيب لكل الجهات المعنية بهذا الموضوع، و عزمه الشديد على تنظيم وقفات احتجاجية مستمرة في كل ربوع المملكة في حالة عدم ايجاد حل فوري لهذا المشكل العويص الذي يهدد مصير المتعلمين وخاصة المقبلين على الامتحانات الإشهادية .

 

Loading...