العربي بلقايد بأوكرانيا وتوقيع اتفاقية تعاون دون عرضها على أعضاء المجلس ودون علم الجهات العليا؟؟؟

نوالدين بازين/كلامكم

تساءل المستشار الجماعي لمراكش، عبد الواحد الشفاقي، حول أحقية رئيس الملجس الجماعي العربي بلقايد، توقيع اتفاقية تعاون مع مع مدينة بأوكرانيا دون عرضها على أنظار المجلس ودون استشارة الجهات العليا .

وقال العضو الشفاقي، في سؤال عريض نشره في حائطه على مواقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، هل يحق لرئيس الملجس الجماعي لمراكش توقيع اتفاقيات تعاون مع مدينة في الخارج بدون عرضها على المجلس ومناقشتها والتصويت عليها من طرف اعضاء المجلس وبدون علم الجهات العليا؟؟.

وأكد بعض متتبعي الشأن المحلي بمراكش، اتصلت بهم كلامكم، أن رئيس الملجس الجماعي لمراكش وبعض نوابه، يتصرفون على هوائهم فيما يتعلق الشأن المحلي للمدينة، موضحين ان عدم الرجوع الى اعضاء المجلس للمناقشة والتصويت على قرارات مصيرية تهم المدينة، يعد ارتجالا وانفرادا في اتخاذ القرار، وهو اسلوب غير ديمقراطي لا يهدف إلى الشراكة و الشفافية والوضوح.

إلى ذلك حاولت كلامكم الاتصال برئيس المجلس الجماعي لمراكش العربي بلقايد، من اجل استقراء رأيه حول هذه القضية، إلا انه هاتفه ظل يرن دون جواب.غير أن مصادر أخرى كشفت لكلامكم أن بلقايد بأوكرانيا من أجل توقيع اتفاقية تعاون تهم التعاون في المجال السياحي والتعليم العالي والخدمات. والاتفاقية مبرمجة من طرف وزارة الخارجية والسفارة المغربية لازيد من 6 أشهر.

وكان العضو عب الواحد الشفاقي بمعية زميله في الحزب العضو محمد الحر، قد اصدرا رسالة يستفسران فيها الرئيس بلقايد حول قضية تدبير  النقل الحضري الذي بدأت فيها اجراءت التفويت دون الرجوع الى المجلس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *