أساتذة الكونطرا يقررون تعليق الإضراب والنقابات تعتبر أن اجتماع الاثنين فرصة للوزارة للحسم النهائي..

0 39

نورالدين بازين/كلامكم

 

قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، ومن باب استحضار مصلحة التلاميذ بالوطن والنفس الايجابي الذي ساد جو الجلسة الأولى من الحوار بين وزارة التربية الوطنية، تعليق الاضراب  إلى حين النظر في مخرجات حوار  يوم 23 أبريل المقبل وإعطاء الوقت الكافي للوزارة الوصية لحسم الملف نهائيا.

واعلنت التنسيقية في بيان لها توصلت كلامكم بنسخة منه، عقب الجلسة الحوارة الأولى التي انعقدت يوم أمس السبت بمقر وزارة التربية الوطنية، وترأسها الكاتب العام للوزارة بلقاسمي عوض الوزير أمزازي، بحضور كل من النقابات التعلميية والمجلس الوطني لحقوق الانسان والمرصد الوطني للتربية والتكوين،( أعلنت) عقد ندوة صحفية زوال اليوم الأحد بالرباط، وتعليق الاضراب إلى حين النظر في مخرجات اللقاء الثاني المزمع عقده  يوم 23 أبريل 2019. إلى جانب إضراب وطني يوم الخميس 25 أبريل وعقد جموعات عامة اقليمية لمدارسة مخرجات الحوار ليوم 23 أبريل.

وفي نفس السياق، أكد التنسيق النقابي الخماسي خلال هذا الاجتماع في بلاغ توصلت كلامكم بنسخة منه،  تشبثه بإدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالوظيفة العمومية ، معلنا أن الاجتماع اتفق الجميع على ايقاف كل الاجراءات الزجرية ضد كل الاساتذة بمن فيهم المنسقين وصرف المستحقات المالية والالتزام بإرجاع المطرودين (حالتي زاكورة وبولمان) وتأجيل الامتحان التأهيلي المهني والالتزام بمباشرة  التفاوض دون شروط من قبل الوزارة يوم الثلاثاء 23 أبريل209.

وأشار التنسيق الخماسي النقابي في ذات البلاغ، الى التزام لجنة الحوار للاساتذة بنقل مضامين الاتفاق الى المجلس الوطني واصدار بيان التنسيقية الوطنية  حول الالتحاق بمقرات العمل يوم الاثنين 15 أبريل2019.

Loading...