عاجل. النقابات والباطرونا والداخلية تتوافق حول تحسين الدخل وتطالب الولاة والعمال بمعالجة النزاعات الاجتماعية لتجاوز الاحتقان

عاجل. النقابات والباطرونا والداخلية تتوافق حول تحسين الدخل وتطالب الولاة والعمال بمعالجة النزاعات الاجتماعية لتجاوز الاحتقان

- ‎فيفي الواجهة
198
6

نورالدين بازين/كلامكم

 

خرجت وزارة الداخلية و النقابات الأكثر تمثيلية وممثلي أرباب العمل، قبل قليل ، من اجتماع عقد بمقر وزارة الداخلية، بتوافق حول موضوع تحسين الدخل وعلى مواصلة الحوار في باقي القضايا في أفق التوصل الى اتفاق جماعي ثلاثي الاطرف قبل فاتح ماي المقبل.

وبحسب  بلاغ اخباري للكونفدرالية الديمقراطية للشغل،توصلت كلامكم بنسخة منه، فقد أكدت على ضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي وإحالة كل القوانين الاجتماعية على طاولة التفاوض الجماعي وتنفيذ الالتزامات وعلى الخصوص ما تبقى من اتفاق 26 ابريل 2011واحترام الحريات النقابية مع ضرورة اصدار وزارة الداخلية مذكرة لجميع الولاة والعمال،من اجل معالجة كل النزاعات الاجتماعية بمختلف الاقاليم مع ضرورة اتخاذ الدولة لمبادرات قوية لتجاوز الاحتقان الاجتماعي،والتجاوب مع مختلف القضايا الوطنية التي هي موضوع توترات مجتمعية.

وييذكر ان هذا الاجتماع، انعقد بدعوة ورئاسة وزير الداخلية ، صباح اليوم الخميس، بمقر وزارة الداخلية وحضرته الأطراف الثلاثة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،