التلميذ عمر بونعناع من مديرية التعليم بمراكش يحجز مقعدا لزيارة محطة الفضاء الأمريكية ” NASA”

التلميذ عمر بونعناع من مديرية التعليم بمراكش يحجز مقعدا لزيارة محطة الفضاء الأمريكية ” NASA”

- ‎فيآخر ساعة
195
6
محمد تكناوي /كلامكم
أعلن يوم أمس عن لائحة التلاميذ المغاربة  الفائزين بمسابقة النسخة الرابعة من ” سباق نحو الفضاء” RACE TO SPACE المنظمة من طرف جمعية المغرب العلمي وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.
فبعد أشهر عديدة  من المنافسات والتي عرفت مشاركة أزيد من  686 تلميذ يتابعون دراستهم بسلك التعليم الثانوي التاهيلي من مختلف جهات المغرب، جرت  المقابلات الشفوية مع التلاميذ المتأهلين للمراحل النهائية  يوم الاثنين 08 ابريل بحضور  ممثلين عن جمعية  المغرب العلمي  وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط. وقد أسفرت النتائج عن فوز 12 تلميذة وتلميذ، وكما كان منتظرا تمكن التلميذ عمر بونعناع من المديرية الإقليمية لمراكش التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي من حجز مكانه ضمن المتوجين وهو للإشارة يتابع دراسته بثانوية ابن تومرت التأهيلية جدع مشترك علمي دولي وهو يعد من بين أصغر المشاركين ” 15 سنة ” والوحيد المتأهل عن مستوى الجدع المشترك بالتعليم العمومي. وقد سبق للتلميذ عمر بنشر فيديو شخصي له في اليوتوب  يقدم فيه نفسه ويشرح من خلاله مفهموم علمي وقع عليه اختياره باللغة الانجليزية.
وكما هو معلوم فهذه المسابقة تفتح في وجه التلاميذ المغاربة مواليد ما بين سنة 1999 وسنة 2002 والحاصلين على معدل لا يقل عن  20/14 إضافة إلى نقط جيدة في الرياضيات والعلوم والفيزياء وإلمام  وتمكن من اللغة الانجليزية.
وسباق الفضاء هو تذكرة لاستكشاف الكون ورحلة مدفوعة التكاليف  لقضاء أسبوع في مخيم الفضاء التابع للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء NASA    بتأطير من طرف باحثين وأساتذة مختصين ورواد للفضاء إضافة إلى رحلة ثقافية للعاصمة الأمريكية واشنطن.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،