خبر عاجل. العثماني يستجيب لنداء بنكيران ويتوجه إلى القصر لتقديم استقالته من رئاسة الحكومة.

0 37
كلامكم/ مكتب الرباط
بعد أقل من 24 ساعة ، من خرجة عبد الإله بنكيران ، التي دعا من خلالها رفيقه في الحزب وحركة التوحيد والإصلاح. بتقديم استقالته فورا من رئاسة الحكومة. بسبب القانون الإطار للرؤية الوطنية للتعليم ، والذي ظلت تراوح مكانها ، منذ سنة 2016 إلى اليوم ، دون الحسم في شأنها، علمت كلامكم أن العثماني اجتمع صباح اليوم مع مستشاريه بالديوان ، بحضور مصطفى الرميد العلبة السوداء لرئيس الحكومة ورئيسي الفريقين بالبرلمان.
وبحسب مصادرنا فقد أسفر الاجتماع عن إقناع العثماني بدفع السوارت ، الاستقالة من الحكومة ، لإنقاذ مستقبل الحزب الإسلامي مما وصفه بنكيران في خرجته الاخيرة ب (الضربة القاضية) في حالة تمرير مشروع القانون الإطار للتربية والتعليم بمجلس النواب، خلال دورته الاستثنائية المقررة اليوم الاثنين.
وأضافت مصادرنا بأن العثماني استقل سيارته الفاخرة صباح اليوم قاصدا القصر الملكي ،من أجل تقديم الاستقالة من رئاسة الحكومة ، قبل أن يرن الهاتف الشخصي لرئيس الحكومة ، فتلقفه هذا الأخير من أجل معرفة مضمون الرسالة القصيرة المبثوتة على شاشة الهاتف ، والتي تقول :أنها كذبة إبريل. فمعذرة لقراء الجريدة.اما العثماني فبث نبث في الكرسي ،وما أدراك من كرسي رئاسة الحكومة شبه الملتحية في طبعتها الثانية.
Loading...