“نايضة” بين الأغلبية الحكومية.. برلمانية من حزب بن كيران تهاجم الوزير بلمختار وتتهمه بتضييق الخناق على أبناء الشعب

0 2

ماء العينيين

هاجمت أمينة ماء العينين البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار بسبب قراره القاضي بإغلاق الباب أمام فئة عريضة من أبناء الشعب المغربي الذين يتوفرون على شواهد وشروط لولوج مباريات التعليم، بعدما وضعت الوزارة شروطا في الانتقاء الأولي تضيق الخناق على شريحة كبيرة في الاستفادة من هذه المناصب.

وقالت البرلمانية التي كانت تتحدث بمجلس النواب يوم الثلاثاء أنه لأول مرة في عهد هذه الحكومة يتم تضييق الخناق على فئات كبيرة من الذين تتوفر فيه شروط الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص التي يحث عليها الدستور. وأوضحت البرلمانية أن هذه الشروط التي أوردها الدستور لا يمكن معرفتها وتقييم المرشحين بناء عليها إلا من خلال المباريات، ولا يمكن أن تعرف هذه الشروط من خلال الانتقاء الأولي.

وانتقدت البرلمانية عدم تجاوب بلمختار مع شكايات وملاحظات واحتجاجات رجال التعليم الذين اشتغلوا في إطار  سد الخصاص لسنوات، كما استغربت حرمان هذه الفئة كذلك من ولوج مباريات التعليم بعد تلك الشروط التي وضعتها الوزارة، مشيرة إلى أن هذه الفئة التي قدمت خدمات جليلة للوطن ولأبنائه لما جاءت فرصة تسوية وضعيتهم من خلال المباريات حرمتهم الوزارة منها.

وقالت البرلمانية مخاطبة الوزير الذي ادعى أنه لم يتوصل بأي احتجاجات: أنا لست مسؤولة لأنك لا تتفاعل مع ردود أفعال رجال ونساء التعليم”.

كما انتقدت البرلمانية ما سمته الاقصاء غير المبرر وغير المقبول لرجال ونساء التعليم من اجتياز المباريات كحق مكتسب لتغيير الاطار وتحسين الوضعية.

عبد اللطيف حيدة / موقع العدالة والتنمية

Loading...