الأكاديميات تستغني عن الأساتذة المتدربين المتغيبين

كلامكم

 

تشرع ابتداءا من يوم الأربعاء 27 مارس الجاري، مختلف أكاديميات التربية والتكوين بالإستغناء عن مجموعة من الأساتذة المتدربين فوج 2019، وذلك بسبب التغيب الجماعي عن حصص التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
وكشفت مصادر مطلع من وزارة التربية الوطنية ” أن الأستاذ -ة- المتدرب-ة- يخضع لنظام المراكز الجهوية والذي ينص على أن أي تغيب غي مبرر بوثيقة رسمية لأكثر من 5أيام أو 10أنصاف يوم خلال فترة التدريب يعتبر خرقا ويستوجب الإستغناء عن المتدرب.. مع ما يترتب عنها من تبعات أولها اعتبار تواجد المتدرب(ة) غير قانوني داخل مركز التكوين..”
وأكدت أن بعض المتدربين انقطعوا عن حصص التكوين وتجاوزوا الشرط المذكور ، في إطار التضامن مع أساتذة -التعاقد- أطر الأكاديميات حاليا، مما عرضهم لهذا الإجراء المسطري..حيث سيتم تعويضهم انطلاقا من لوائح الإنتظار ..
وللإشارة فإن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعاقد قد استشعرت جدية الإجراءات التي تنتظر المتدربين وأوصتهم من خلال بلاغاتها باتباع أشكال نضالية محدودة حتى لا يتم تجاوز شروط العقد المبرم، لكن بالرغم من ذلك فقد سجلت المراكز الجهوية لمهن  والتكوين عددا من الحالات في هذا الباب والتي ستكون مستهدفة بالتعويض ابتداءا من تاريخ 27مارس الجاري..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *