ارتفاع في حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة الدولي

ارتفاع في حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة الدولي

- ‎فيمجتمع
162
6

كلامكم/ ومع

سجلت حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بنسبة 20ر15 في المائة خلال شهر فبراير المنصرم مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبحسب بيانات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار طنجة ابن بطوطة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين ما مجموعه 175 الفا و 169 مسافرا، مقابل 152 ألفا و311 مسافرا العام الماضي.

واستحوذ مطار طنجة ابن بطوطة الدولي خلال الفترة ذاتها على حصة 4،93 في المائة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمختلف مطارات المملكة، ليحافظ بذلك على مرتبته الخامسة على الصعيد الوطني، بعد مطارات كل من محمد الخامس بالدار البيضاء ومراكش – المنارة وأكادير – المسيرة وفاس – سايس.

وخلال شهر فبراير فقط، بلغ عدد المسافرين العابرين من مطار طنجة ابن بطوطة 81 الفا و 978 مسافرا، مقابل 71 ألفا و 314 مسافرا، وهو ما يعادل ارتفاعا بنسبة 14،95 في المائة، وحصة تعادل 14،95 في المائة من إجمالي حركة الطيران بالمغرب.

ومن أكثر العوامل التي تساهم في تحقيق نسب النمو المتتالية على مستوى مطار “ابن بطوطة” بطنجة، استمرار افتتاح خطوط جوية منخفضة التكلفة نحو مختلف الوجهات العالمية، من رطف عدد من الفاعلين في هذا المجال.

ويلاحظ باستمرار، حرص  شركات عديدة على عروض رحلات جوية بين طنجة وبعض الوجهات التي تثير اهتمام المغاربة، على غرار شركة “ريانير” الإيرلندية التي عودت المسافرين على عروض تنافسية.

يذكر أن مطار طنجة ابن بطوطة الدولي اختتم العام الماضي بنمو سنوي لحركة المسافرين بنسبة 4،97 في المائة، حيث بلغ عدد مستعملي المطار ما مجموعه مليون و 127 ألفا و 541 مسافرا، مقابل مليون و 74 ألفا و 177 مسافرا خلال عام 2017.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،