إدارية الرباط ترفض الطعن في شرعية الهيئة الجهوية للأطباء بمراكش – آسفي

0 89

نورالدين بازين/ كلامكم

 

كشفت مصادر عليمة لموقع ” كلامكم” ان المحكمة الإدارية بالرباط، رفضت الدعوة التي تقدم بها بعض الأطباء يطعنون من خلالها في شرعية انتخابات الهيئة الجهوية لمجلس الأطباء بجهة مراكش آسفي.

وقالت مصادرنا أن هيئة الحكم بالمحكمة الادارية بالرباط رفضت قبول الدعوة شكلا ومضمونا التي رفعها بعض الاطباء بمجلس هيئة الاطباء بجهة مراكش اسفي. وهو ما اعتبره بعض المتتبعين لقطاع الصحة بمراكش مسمارا يدق في آخر نعش لبعض الاطباء الذين لفظتهم صناديق الاقتراع في الرابع من شهر فبراير الماضي.

وكان أطباء وطبيبات جهة مراكش آسفي ، قد انتخبوا لأول مرة مدير مصحة خاصة على رأس هيئة الأطباء بجهة مراكش آسفي، ويتعلق الأمر بالدكتور الشاب حنيش طارق، مدير مصحة المطار بمراكش.
الانتخابات التي تمت أمس الاثنين 4 فبراير 2019 بمقر الهيئة الجهوية للأطباء (جهة مراكش-آسفي) انتخب مكتبا للهيئة لولاية تمتد لأربع سنوات.
هذه الانتخابات التي تمت تحت إشراف الدكتورة الاسماعيلي و الدكتور الكوام كممثليين للمكتب الوطني لهيئة الأطباء و بحضور الدكتور آيت موح كممثل لوزارة الصحة، أسفرت عن مكتب مرتب حسب التشكيلة.-الدكتور حنيش طارق رئيسا-الدكتور أمال سعيد نائبا اولا للرئيس-الدكتور بخاري محمد نائبا ثانيا للرئيس-الدكتور اعبيد عبد العالي كاتبا عاما-الدكتور گبصي محمد كاتبا عاما مساعدا-الدكتور شهبوني نجيب أمينا للمال-الدكتورة عراقي حسيني نادية أمينة لمال مساعدة.
كما انتخب الهيئة مستشارين ومستشارات بالمكتب ويتعلق الأمر بالدكاترة، بنحدو رجاء، اجگني رياض، بنحميدون محمد امين، نايت البرج مصطفى، لهوير خديجة، زردخان عبد اللطيف، بولمان لطيفة، ناجب يوسف، هلالي حليمة، حجي ابتسام، ايت السياض محمد،بن الفضلة نادية،الأزرق عبد السلام.
و قد اتفق الحضور على عقد اجتماع مقبل لتشكيل اللجان الوظيفية بعد تبادل المهام.
وفي تصريح للدكتور طارق حنيش ل ” كلامكم” ، قال أن انتخابه على رأس هيئة الأطباء بجهة مراكش آسفي، هو تكليف وليس شرفا، وهي مسؤولية إضافية على عاتقنا نحن الأطباء بهذه الجهة العزيزة، للنهوض بقطاع الصحة بها من أجل صحية سليمة للمواطنين والمواطنات الذين يسعون إلى التداوي في ظروف وبيئة سليمة.
وأكد الدكتور حنيش الذي يعد أول رئيس هيئة طبية شاب مستقل ، أن هناك فريق متكامل ومتوافق عليه من جميع الأطباء والطبيبات على مستويي القطاعين العام والخاص، وان هذا الفريق شرع في وضع برنامجا عميقا للنهوض بالصحة بجهة مراكش آسفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.