مقاهي الشيشة بمراكش .. فوضى واعتداءات ومخدرات

سمية العابر/ كلامكم

تعرض مستخدم بإحدى مقاهي الشيشة بشارع المنصور الذهبي بمراكش، في الساعات الأولى من صباح الاحد 3 مارس، لاعتداء مسلح على يد أحد مرتادي المقهى.

وبحسب مصادر عليمة، فإن خلاف بين أحد الشباب و حارس خاص، انتهى باعتداء الزبون بواسطة السلاح الابيض على “الفيدور”، ما عرضه لإصابة خطيرة على مستوى الوجه، نقل إثرها الى مستعجلات مستشفى ابن طفيل، فيما اعتقلت عناصر الأمن المشتبه فيه الرئيسي في عملية الاعتداء.

هذا وقد اصدر والي جهة مراكش-آسفي في وقت سابق نهاية الأسبوع الحالي  قرارا بإغلاق مقهى للشيشة يتواجد بشارع الزرقطوني، لمدة 15 يوما مع تحرير محضر قانوني والتزام بعدم استعمال الشيشة والنفخات داخل المحل.

القرار تم اتخاذه بعد أن  داهمت السلطات المحلية بمراكش يوم الجمعة الأول من مارس، المقهى المذكور أعلاه وحجزت جميع النرجيلات المتواجدة بالمحل بالإضافة إلى مخدر “النفاخات” والأدوات الخاصة باستعماله.

نفس  الحملة شملت ايضا محلا كان عبارة عن ملهى ليلي تابع لفندق تم اغلاقه منذ مدة، ورغم صدور قرار نهائي بإغلاق الملهى، تم افتتاحه من جديد تحت غطاء نشاط جديد، شمل تقديم الشيشة و مواد أخرى ممنوعة.

وقد عرفت مقاطعة جيليز  تنظيم وقفة احتجاجية نهاية شهر يناير المنصرم، من طرف سكان عمارة العنبر للتنديد بالأضرار الناتجة عن نشاط أحد محلات الشيشة المتواجد بنفس العمارة.

واحتج السكان بعد تقديمهم لعشرات الشكايات للجهات المختصة معززة بمحاضر معاينة من أجل التدخل لرفع  الضرر الصحي والبيئي الذي تسببه مقاهي الشيشة دون نتيجة تذكر.

المصدر360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *