أخنوش ينصب رشيد بنشيخي عاملا جديدا لإقليم الحوز مكان عمر التويمي المعين بسلا

0 67

نورالدين بازين/ تحناوت

 

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، عصر اليوم الاثنين بتحناوت إقليم الحوز، مراسم تنصيب رشيد بنشيخي الذي عينه الملك محمد السادس، عاملا على إقليم الحوز.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ أخنوش، في كلمة بالمناسبة، العامل الجديد على الثقة المولوية السامية التي حظي بها، مستحضرا في هذا الصدد ما يميز هذا التعيين من إرادة حقيقية في تجديد النخب الترابية المحلية لمواكبة المسيرة التنموية للمغرب المتجسدة في مختلف الأوراش الهيكلية، ولتنزيل سياسة الدولة في مختلف المجالات، تماشيا والتوجيهات العامة للمملكة في مجال اللاتمركز الإداري.

وأضاف الوزير أن وظيفة العامل أصبحت أكثر توسعا و أكبر مسؤولية، بموجب ميثاق اللاتمركز الإداري الذي كرس الدور الدستوري للعامل، جاعلا منه فاعلا محوريا في تنسيق أنشطة المصالح الخارجية ساهرا على حسن سيرها.

ودعا إلى بذل كل الجهود الممكنة لتأهيل العمل الترابي، وتنزيل البرامج والمخططات الحكومية، خصوصا منها ذات الطابع الاجتماعي، وذلك من خلال تبني مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين المحليين من هيئات منتخبة ومصالح خارجية، وذلك على أساس التعاون والتشاور، في احترام تام للاختصاصات الموكلة لكل طرف.

وقال إن الخطابين الملكيين بمناسبة الذكرى 19 لعيد العرش و 20 غشت 2018 شكلا خارطة طريق حقيقية كفيلة بإنجاح ورش إعادة النظر في النموذج التنموي الوطني. حيث سطر جلالته مجموعة من مستويات التدخل، من خلال إجراءات واقعية كفيلة بتحسين المؤشرات الاجتماعية بالمغرب، وتحسين ظروف عيش الساكنة.

وأضاف أن النهوض بالأوضاع الاجتماعية للساكنة، يعتبر حجر الزاوية لبلوغ أهداف التنمية الفعلية والمستدامة، الشيء الذي لن يتأتى إلا بهيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجالي الدعم والحماية الاجتماعية.

ونوه الوزير بالمجهودات الحثيثة التي بذلها العامل السابق على الإقليم عمر التويمي ، خلال المدة التي تولى فيها المسؤولية، والتي تركت انطباعا حسنا لدى مختلف المكونات.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، والي جهة مراكش آسفي، وسمير كودار النائب الأول لرئيس جهة مراكش آسفي وممثلين عن السلطات المحلية القضائية والأمنية والإدارية وجمعيات المجتمع المدني.

Loading...