فيديو. اعتقال مصور المركز الصحي بحي الملاح بمراكش وشقيقته تناشد المنظمات الحقوقية بالتدخل..

فيديو. اعتقال مصور المركز الصحي بحي الملاح بمراكش وشقيقته تناشد المنظمات الحقوقية بالتدخل..

- ‎فيمجتمع
289
6

سمية العابر/ كلامكم

 

أوقفت الجهات الأمنية بمراكش اوقفت مؤخرا، مصور فيديو المركز الصحي الذي دشنه الملك محمد السادس بحي الملاح خلال زيارته الاخيرة للمدينة، وأحالته على النيابة العامة نهاية الاسبوع الماضي، التي قررت متابعته في حالة اعتقال اثر شكاية تقدمت المديرية الجهوية للصحة بمراكش.

وبحسب مصادر ” كلامكم” فقد مثل الشاب الثلاثيني الموقوف و المدعو ( م-ن) وهو من مواليد 1984 ، بداية الاسبوع الجاري امام المحكمة في اول جلسة، وتقرر تأجيلها الى بداية الاسبوع المقبل.

ويتابع الشاب بتهم نشر وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بمرفق عمومي، والتشهير بموظفيه واهانتهم، وهي التهم التي نفاها المعني بالامر خلال الاستماع اليه، مؤكدا أن الهدف من تصوير الفيديو لم يكن من أجل المس بسمعة القطاع الصحي او الوزارة، نافيا في الوقت ذاته اي صله له بالسيدة التي ظهرت في الفيديو، والتي وجدها في حالة انتظار ولم يكن وراء استقدامها بغرض تصوير الفيديو.

ونفى الشاب الموقوف انه لم يوجه اية عبارات سب او قذف او اتهام بالسرقة لاي شخص من خلال تعليقه على الفيديو، مكتفيا باستنكار غياب الاطر الصحية واغلاق ابواب المكاتب وعدم استقبال المريضة.

وقالت شقيقة الشابرفي فيديو مصور تنشره ” كلامكم” ، أن أخيها لم تكن له اي نية للاساءة الى المؤسسة الصحية، بل قام بتصوير المركز الصحي بدافع الغيرة على المصلحة العامة وفي أوقات عمل المؤسسة، وليس بعد انتهاء الدوام كما تمت الاشارة اليه في بلاغ لوزارة الصحة عقب تداول مقطع الفيديو.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،