كيف أصبح مشروع مدرسة ابتدائية بمنطقة العزوزية بمراكش مشروعا لمسبح ومطالب بفتح تحقيق ..

كيف أصبح مشروع مدرسة ابتدائية بمنطقة العزوزية بمراكش مشروعا لمسبح ومطالب بفتح تحقيق ..

- ‎فيآخر ساعة
365
6

نورالدين بازين/كلامكم

 

حصل موقع ” كلامكم” على وثيقة تصميم هندسي لمدرسة ابتدائية بمنطقة العزوزية بمراكش، أصبحت بقدرة قادر مشروعا لمسبح.

وعبر المجتمع المدني بالمنطقة عن استغرابه الكبير، حول تغيير ملامح مشروع مدرسة عمومية ابتدائية إلى مشروع مسبح. مؤكدة أن المنطقة تعيش خصاصا في المدارس وتشهد اكتضاضا لا مثيل له، غير أن المسؤولين بالمدينة غيروا ملامح المشروع الذي كان مقررا بإنشاء مدرسة ابتدائية عمومية، إلى مشروع مسبحا تجاريا.

واتهم المجتمع المدني بالعزوزية بجهات بالمجلس الجماعي بتهميش المنطقة وحرمانها من أبسط المرافق العمومية ومن ضمنها هذه الابتدائية العمومية التي كانت ستخفف الاكتضاض التي تشهده المدرسة الوحيدة بها، مطالبا بالتحقيق في تحويل هذا المشروع الى مسبح، وكأن المنطقة تحتاج الى مرافق مكملة في حين ان المنطقة تحتاج الى مشاريع أساسية تفيد الساكنة وتخفف عنهم معاناتهم.

ويشهد الوضع التعليمي بالمدرسة بالعزوزية ترديا كبيرا، بسبب غياب شبه تام للأطر التعليمية والتربوية، ما أدى إلى كارثة تعليمية قد تكون الأولى من نوعها، اذ يزدحم داخل الفصل الدراسي العشرات من التلاميذ، اضطرت معها جمعيات الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ بالمنطقة إلى الاستعانة بحجرات بالاعدادية من أجل تدريس مستوي الرابع والخامس.

وكان رئيس جمعية أباء وأولياء أمور تلاميذ المؤسسة الابتدائية العزوزية، قال في تصريح سابق أن هذه المؤسسة تعاني من مشكل الخصاص في الأطر التعليمية منذ إحداثها، ما تولد عنه مشكل الاكتظاظ داخل الفصول، وزاد قائلا “120 تلميذا في القسم، شيء لا يعقل، هذا الوضع تسبب في تأخر انطلاق الدراسة بالمؤسسة “، مؤكدا أن المؤسسة كانت وما تزال مهمشة ومنسية خارجة عن الإصلاحات التي تقوم بها الوزارة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،