5 سنوات نافذة لإمام مسجد متهم باغتصاب قاصرات بمراكش

0 66

سمية العابر/ كلامكم

 

قضت غرفة ال و جنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، ليلة أول أمس الأربعاء، بخمس سنوات سجنا نافذا ضد إمام مسجد متهم باغتصاب 6 قاصرات،تتراوح أعمارهم بين  8و 16 سنة ، بعد أن تابعته بجنايات تتعلق ب استدارج قاصرات يقل عمرهن عن 18 سنة ، وهتك أعراضهن باستعمال العنف، واغتصابهن نتج عنه افتضاض بكارة إحداهن.

كما قضت ضده بتعويض قدره 30 ألف درهم لفائدة الضحية المفترضة الأكبر سنا، فيما حكمت بعشرة ألاف درهم لكل واحدة من الضحايا الحمس الباقيات، وبدرهم رمزي لفائدة الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان التي نصبت نفسها طرفا مدنيا في الملف.

وكانت مصالح الدرك بالمركز الترابي بجماعة ستي فاطمة، قد أحالت على انظار الوكيل العام باستئنافية مراكش في حالة اعتقال، فقيها متورطا في هتك عرض ستة فتيات داخل حرم المسجد الذي يشتغل فيه إماما بدوار ‘ بيحلوان ‘ التابع للنفود الترابي للجماعة القروية ستي فاطمة .

وقد اكتشف أمر الفضيحة بعد هروب إحدى ضحاياه بعد خطبتها للزواج من أحد الشبان، كانت الشرارة الاولى التي فجرت الفضيحة في وجه الفقيه، إذ بعد العثور عليها بمحطة الدار البيضاء، عادت لتروي لأهلها سبب هروبها، وهو الخوف من افتضاح أمرها خلال عرسها بان بكراتها افتضها فقيه الدوار منذ اربع سنوات خلت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.