إدارية مراكش تلغي صفقة تدبير النقل الحضري بآسفي

 

بعد أسبوع فقط عن انطلاق العمل بحافلات النقل الحضري بآسفي التابعة لشركة إسبانية، والتي انطلقت يوم فاتح فبراير 2019 ، فوجئت الساكنة بخبر إلغاء صفقة التدبير المفوض لهذا القطاع ، من خلال حكم صادر عن المحكمة الإبتدائية بمراكش، بناء على الطعن الذي تقدمت به لدى هاته المحكمة شركة منافسة.
الحكم هذا الذي فاجأ الجماعة الحضرية لآسفي، جعل هاته الأخير تقدم على إصدار بيان تمت الإشارة فيه، إلى تفوق عرض الشركة الفائزة(فيكتاليا).

وأضاف البلاغ أن هذا الحكم لم يبلغ بعد إلى الجماعة، وأنها فور تبليغها بشكل قانوني ستسلك جميع المساطر والإجراءات القانونية اللازمة من أجل الدفاع عن مصالحها، ومصالح الساكنة، وعلى رأسها جميع مراحل التقاضي التي يسمح بها القانون.

ومعلوم أن المحكمة الإدارية بمراكش وفور توصلها بطعن الشركة المنافسة قضت بقبول الدعوى المقدمة من طرف الشركة المذكورة في الشكل، والحكم أيضا في جانب الموضوع بإلغاء القرار الإداري الصادر عن المجلس الجماعي لأسفي بخصوص تفويت تدبير قطاع النقل الحضري لشركة “سيبوس فيكتاليا”.

وجاء قرار الطعن في قانونية صفقة النقل الحضري لمدينة أسفي من قبل شركة “سيتي باص ترانسبور” بعدما تقدمت من خلال دفاعها بطعون مثبتة ومبررة قانونيا.

كلامكم/ أحداث انفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *