انفراد. تنقيلات في صفوف العمال والولاة .. التويمي من الحوز إلى سلا وبيكرات من بني ملال إلى العيون

محمد الشيشاوي / كلامكم/خاص
كشفت مصادر مطلعة استنادا على معطيات موثوقة، أنه باقتراح من وزير الداخلية صادق الملك خلال المجلس الوزاري المنعقد اليوم بمراكش على هذه التعيينات، حيث أفصحت عن تنقيلات جديدة في صفوف بعض العمال والولاة.
يتعلق  الأمر بعبد السلام بكرات نقل من بني ملال إلى ولاية العيون. ومحمد مهيدية من الرباط إلى ولاية طنجة.
كما تمت ترقية الخطيب الهبيل عامل سطات إلى والي ببني ملال. وتنقيل عمر التويمي عامل الحوز إلى عمالة سلا وتعيين رشيد بنشيخي عاملا بسيدي قاسم.

و رشيد بنشيخي هو المدير العام للراديما وهو ثاني مسؤول بالوكالة يعين عاملا بعد محمد الهبطي العامل والمدير العام للوكالات ذات الامتياز بوزارة الداخلية.
وأوضحت مصادر ” كلامكم”  أن الأمر يتعلق بطريقة جديدة لتدبير الموارد البشرية العليا، تعتمد السرعة في التدخل في إشارة إلى نهاية استعمال أسلوب التنقيلات الجماعية وأن في كل مرة يظهر فيها اختلال أو تقصير من قبل كبار رجال السلطة سيتم اتخاذ قرارات العزل في حينها دون انتظار، مع ضمان استمرارية عمل الإدارة الترابية عبر تولي السلطة بالنيابة من بين أقرب المسؤولين جهويا وإقليميا.

وكشف المصدر ذاته أن الخطة الجديدة للداخلية زرعت الرعب في صفوف الولاة والعمال، إذ لن تتأخر قرارات العزل إلى حين استكمال لائحة دورية كل سنة أو ستة أشهر، وأن كل تقصير سيدفع ثمنه في الحين، على أن تتم الإجراءات الشكلية في ما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *