” مصحة الجنوب ” بمراكش تدين قرار بنك وقف حسابها البنكي .. محامي المصحة: القضاء هو الوحيد المخول له توقيف أي حساب

نورالدين بازين/ مراكش

 

أدانت ” مصحة الجنوب” بمدينة مراكش قرارا أصدره مدير وكالة بنكية بشارع محمد السادس بمراكش، يرمي إلى وقف حسابا بنكيا تابعا لإدارتها.

وقال محامي المصحة ، الأستاذ حسام المعروفي في اتصال ب” كلامكم”، أن مدير البنك المذكور، قد أوقف حسابا تابعا لإدارة مصحة الجنوب بدون موجب أو سند قانوني، مضيفا أن من له الحق في ذلك هي المحكمة والقضاء أو النيابة العامة المخول لهم قانونيا إصدار قرار يقضي بوقف أي حساب بنكي لأي زبون.

وأكد المحامي بهيئة مراكش، أن البنك المذكور، بقراره هذا ضد المصحة تجاوز اختصاصات القضاء، وأصبحت له اليد الطولة في إصدار القرارات ضد زبنائه. مصرحا لجريدتنا أن إدارة البنك بمراكش عازمة على تجميد حساب المصحة.        

وكان مدير البنك، وتبعا للرسالة المبلغة إليه بتاريخ 1/2/2019، من طرف الدكتور ( خ- ا) التي يلتمس من خلالها التعرض عن توقيع الدكتورين ( ع.ب.ط) و ( ع. ص) ، بدعوى أن الشركة ” مصحة الجنوب”  لم تمنحهما أي ترخيص من أجل  التوقيع باسمهما، وان هناك خلافات داخلية.

كما أكد الدكتور المعترض في رسالته التي اعتمدت عليها ادارة البك لتوقيف الحساب، التي أوضح فيها أنه هو الممثل الشرعي الوحيد للشركة، خصوصا بعد الرسالة الانذارية التي بمقتضاها تم منازعة محضر الجمع العام العادي المنعقد بتاريخ 8/1/2019 ، الذي قرر منح صلاحية التوقيع للدكتورين ( ع.ب.ط) و ( ع. ص)، حيث أكدت ادارة البنك انه نظرا لجدية الخلافات ما بين شركاء الشركة، فإنه  لا بمكنها الا تجميد الحساب البنكي لشركة “مصحة الجنوب” إلى غاية حل النزاع الداخلي القائم بين الشركاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *