قلق كبير جراء حرمان عدد من التلاميذ بثانوية محمد السادس التقنية بمراكش من مادة الرياضيات.

قلق كبير جراء حرمان عدد من التلاميذ بثانوية محمد السادس التقنية بمراكش من مادة الرياضيات.

- ‎فيآخر ساعة
288
6
محمد الشيشاوي/كلامكم
عبر فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، عن قلقه العميق جراء حرمان العديد من الأقسام من متابعة الدروس في مادة الرياضيات بالثانوية التأهيلية محمد السادس بمديرية مراكش
وبحسب بلاغ الجمعية ، توصلت ” كلامكم ” بنسخة منه ، فإن الخصاص نتج في مادة حيوية وأساسية ، نتيجة تمتع إحدى الاستاذات برخصة الولادة والامومة (الاستفادة من الرخصة القانونية للولادة من 12 يناير الى غاية 20 ابريل 2019) ، وعدم تمكن مديرية التربية الوطنية بمراكش ومصالحها من تعويض الأستاذة وتمكين التلاميذ من حقهم في الإستفادة من دراسة كل المواد باحترام الغلاف الزمني المخصص وحسب الجدولة المقررة.الجمعية المغربية لحقوق الانسان .
وقالت أنها قد سبق لها أن ذكرت مرارا منذ الدخول المدرسي للموسم الحالي بالخصاص في أطر التدريس الذي تعرفه مادة الرياضيات، وتلقوا وعودا بمعالجة المشكل، إلا أن واقعة ثانوية محمد السادس تبين أن مقاربة المسؤولين جزئية وتتعامل مع الطوارئ دون تخطيط ونظرة إستشرافية لتجاوز أي تعثر او خلل على مستوى القريب و البعيد.بحسب البلاغ.
وحملت الجمعية  الجهات المسؤولة على قطاع التربية الوطنية حرمان العديد من التلاميذ من متابعة حصصهم في الرياضيات، كما نحمل الجهات تبعات الهدر المدرسي .
وأكدت على أهمية مادة الرياضيات في العملية التعليمية و التعلمية، باعتبارها مادة أساسية ومحورية ، ونطالب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي ،والمديرية الاقليمية بمراكش، بتعيين استاذ(ة) فورا ودون ممطالة لتمكين التلاميذ من متابعة دراستهم بشكل طبيعي.
وطالبت الجهات المسؤولة على قطاع التعليم باعتماد مقاربة مبنية على التخطيط والبرمجة ، واستحضار المخاطر والاكراهات، حفاظا على السير العادي للمدرسة العمومية لتقوم بادوارها، وحرصا على المصلحة الفضلى للتلميذ، واقرارا لحقه في تعليم جيد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،