بلاغ هام إلى عموم قراء ” كلامكم” ..

كلامكم
 
 عممت المصالح الولائية بمراكش، مؤخرا نسخة من لائحة تحمل اسم المواقع الإلكترونية الحاصلة على الملائمة بمراكش والمعتمدة من طرف وزارة الثقافة والاتصال والنيابات العامة المختصة طبقا لقانون الصحافة والنشر عدد 88.13. وتضمنت اللائحة 17 اسما إضافة إلى اسمي مراسلي موقعين الكترونيين وطنيين.  
وقد تفاجأت شركة KLAMKOMMEDAI  الناشرة للجريدة الإلكترونية بعدم وجود اسم موقع ” كلامكم” ضمن اللائحة المذكورة، رغم أن الجريدة كانت من السباقين لملائمة وضعيتها القانونية، إذ كانت من الجرائد الأولى التي خضعت للقانون التنظيمي لقانون الصحافة والنشر بتصريح تعديلي تحت ملف الصحافة عدد : 15/2012ص ووقعه السيد الوكيل الملك  بتاريخ 28/05/2018.
في حين لاحظت الادارة ان اللائحة تضم اسماء مواقع تم تأسيسها مؤخرا وموجودة ضمن اللائحة المذكورة. مع العلم أن جريدة “كلامكم” تعد أول جريدة إلكترونية تم تأسيسها بجهة مراكش آسفي قانونيا في سنة 2012، وقبلها بسنوات كانت تسمى بجريدة ” أخبار بلادي” قبل ان تغير اسمها الى  ” كلامكم”.

وإدارة موقع جريدة ” كلامكم” إذ توضح هذا اللبس للرأي العام المحلي والجهوي والوطني، فإنها تؤكد أن الأمر لا يعدو أن يكون ناتجا عن ضعف للتواصل والتنسيق بين المصالح المختصة،والضغط الحاصل في مجال تحويل بعض الاختصاصات التي كانت موكولة للوزارة الوصية على القطاع، إلى المجلس الوطني للصحافة والنشر. 

وبهذا التوضيح، لا يسع إدارة موقع جريدة ” كلامكم” إلا أن تشكر جميع من تساءل عن غياب الجريدة عن اللائحة المذكور، مع العلم ان الإدارة توصلت بمئات الرسائل والمكالمات حول هذا الموضوع،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *