المحلل السياسي عمر الشرقاوي يرد على حقيقة ” الكذب” حول تقاعد بن كيران .

0 26
كلامكم/ اسفي
علق  المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسة والقانون الدستوري عمر الشرقاوي على بن كيران بعد ندوة هذا الأخير الصحفية في منزله تعليقا على تقاعده الاستثنائي .
وقد جاء في تدوينة الشرقاوي جرد لكذبات متعددة تضمنها برنامجه الانتخابي   …
 وقال الشرقاوي أنه يعترف كعبد الضعيف أنه ربما أخطأ في رقم معاشك غير المستحق وأضاف له مليونا او ملونين، مخاطبا رئيس الحكومة  السابق بن كران ، أنه ألا يعتبر كذبا على 36 مليون أن تعد برفع مدخول المغاربة ب40 في المائة خلال برنامجك الانتخابي ويصوتون عليك ثم يفاجئون بتراجع مدخولهم  بسبب الاقتطاع من تقاعدهم؟
– ألا يعتبر كذبا أن تعد المغاربة بتخفيض نسبة البطالة الى 8% وبعد خمس سنوات ترتفع إلى 10 في المائة؟
– أليس كذبا أن تعد برفع نسبة النمو الى 5 % وتنهي ولايتك ب2,5%؟
– أليس كذبا أنك وعدتنا في برنامجك بمحاربة الفساد وجعل المغرب في المرتبة 40 وانتهت ولايتك بالمرتبة 90 بعدما كنا في بداية عهدك في المرتبة 85؟
– أليس كذبا أنك وعدتنا في البرنامج الحكومي باستراتيجية السياحة الجديدة “رؤية 2020 “ومضاعفة  عدد السائحين الأجانب ومضاعفة ثلاث عدد السفريات الداخلية و إحداث 470 ألف منصب شغل في السياحة ومضاعفة عائداتها ولم يتحقق شيء؟
– ألا يعد كذبا أنك وعدتنا في الصفحة 78 من البرنامج الحكومي بإنشاء صندوق عمومي للضمان الإجتماعي للمعوزين ولم يخرج للوجود؟
ألا يعد هذا بعضا من الكذب على المغاربة أم أن خطأ الشرقاوي في رقم معاش السيد رئيس الحكومة هو الكذب الذي جتى على المغاربة.
Loading...