مجهولون يكسرون زجاج حافلة للنقل الحضري بأسفي لم تمض على اشتغالها سوى يومين

0 10

كلامكم /خاص/ المراسل

شهدت عشية يوم السبت بآسفي، الذي صادف اليوم الثاني من شهر فبراير تكسير الزجاج للحافلة الثانية رقم الخط 8 من طرف مجهولين. الحادث خلف استياء كبيرا في صفوف الغيورين على المدينة.

حادثة تكسير زجاج الحافلة المذكورة لم تمض على اشتغالها سوى يومين، و هو اليوم الثاني على اشتغال حافلات النقل الحضري بآسفي للشركة الإسبانية الجديدة للنقل بأسفي فيكتاليا.

وقد أقيم مساء الخميس الماضي، بساحة مولاي يوسف بمدينة آسفي، حفلا تم خلاله إعطاء انطلاق خدمات الحافلات الجديدة للنقل الحضري الصديقة للبيئة، التي ستجوب شوارع هذه المدينة.

ويبلغ عدد هذه الحافلات، التي حضر حفل انطلاق خدماتها على الخصوص عامل إقليم آسفي السيد الحسين شاينان، ورئيس الجماعة الحضرية لأسفي السيد عبد الجليل لبداوي، في المرحلة الأولى 35 حافلة، التي ستنضاف إليها في الأسبوع المقبل 12 حافلة أخرى ليصل عددها الإجمالي 47 حافلة التي ستغطي جميع خطوط النقل بالمدينة وضواحيها .

وتتوفر هذه الحافلات، التابعة للشركة الاسبانية ” ف يكتاليا” التي عهد إليها بتدبير قطاع النقل الحضري بآسفي، على مواصفات تقنية حديثة تراعي الجانب البيئي وتستجيب لحاجة الساكنة المحلية إلى وسائل نقل عصرية ومريحة .

ويأتي اعتماد الجماعة الحضرية لآسفي لتجربة التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري ولأول مرة بحاضرة المحيط ، في إطار السعي إلى تأهيل هذا المرفق الحيوي الذي ظل يعاني من العديد من المشاكل والاكراهات وخاصة ما يتعلق بالحالة الميكانيكية لأسطول النقل الحالي .

Loading...