إخضاع طبيبة بمراكش للمراقبة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس “اش1ن1”

إخضاع طبيبة بمراكش للمراقبة بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس “اش1ن1”

- ‎فيفي الواجهة
265
6

كلامكم/مراكش

كشف مصدر مطلع أن طبيبة اختصاصية ترقد بمستشفى الرازي بمراكش، يشتبه في إصابتها بفيروس الأنفلونزا الموسمية من نوع (أ) “اش1ن1”.

وأكد المصدر أن الطبيبة المشتبه في إصابتها بفيروس الأنفلونزا الموسمية من نوع (أ) “اش1ن1″، ترقد بالطابق الثالث بمصلحة الصدر، حيث تخضع لعلاج مكثف.

وتأتي هذه الإصابة، بعد أن أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، تسجيل حالتي وفاة بالإنفلونزا (أش 1 إن 1)، مشيرا إلى تواصل جهود اليقظة إزاء أي حالة تسجل في أي مستشفى.

وأوضح الخلفي، في لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن وزير الصحة أنس الدكالي أبلغ المجلس بهاتين الحالتين، ويتعلق الأمر بسيدة حامل وسيدة تبلغ من العمر 68 سنة أصيبت أيضا بالإنفلونزا (أش 1 إن 1) وأيضا بمضاعفات ناتجة عن أمراض مزمنة كانت مصابة بها.

وكان وزير الصحة أبرز، في إفادته أمام المجلس، أن هناك مواكبة للوضع، وأن وزارة الصحة أرست آلية للتواصل من خلال وسائل الإعلام في هذا الشأن، والذي لا يعتبر في وضعية استثنائية، وإنما في حالة يقظة بتكثيف التعريف بسبل الوقاية والتدخل عند ظهور أي حالة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،