أمزازي: البوابة الإلكترونية ” مدرسة” ستعيد للعلوم والتكنولوجيا مكانتهما المستحقة

أمزازي: البوابة الإلكترونية ” مدرسة” ستعيد للعلوم والتكنولوجيا مكانتهما المستحقة

- ‎فيآخر ساعة
187
6
كلامكم/ومع
أكد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني أن البوابة الإلكترونية “مدرسة” التي تقدم دروسا مجانية للتلاميذ بمختلف الأسلاك التعليمية، ستعيد للعلوم والتكنولوجيا مكانتهما المستحقة.

وقال أمزازي على هامش لقاء بوفد إماراتي، إن وزارة التربية الوطنية قررت اعتماد بوابة “مدرسة” التي طورتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم حتى تمكن التلاميذ المغاربة من السلك الابتدائي وحتى الثانوي، من الانفتاح أكثر على العلوم وخاصة الشعب التقنية.

وأضاف أن موقع ” مدرسة” سيفيد أيضا الخبرة المغربية في مجال التكوين المهني من خلال مساهمة الأساتذة المغاربة في أغناء مضمونه معبرا عن ارتياحه للتعاون القائم مع المؤسسة الإماراتية المرموقة والذي يندرج ضمن تعزيز العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التعليم والبحث العلمي.

من جهته قال وليد العلي المنسق العام للبوابة إن الموقع الإلكتروني يعد الأول من نوعه في العالم العربي حيث يقدم مجانا أزيد من 500 درس عبر الفيديو في مجالات العلوم العامة والرياضيات والبيولوجيا والفيزياء.

ويصل عدد المشتركين في البوابة التي تم إطلاقها في أكتوبر سنة 2018 ،عشرة ملايين مشترك فيما يطمح القائمون عليها إلى الوصول إلى رقم 50 مليون مشترك من التلاميذ والطلاب المستهدفين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،