صفر.. هي حصيلة عدد لقاءات رؤساء المقاطعات بمراكش مع المؤسسات العمومية

صفر.. هي حصيلة عدد لقاءات رؤساء المقاطعات بمراكش مع المؤسسات العمومية

- ‎فيسياسة
370
6

محمد الشيشاوي/ كلامكم

 

 

كشفت مصادر مطلعة بالشأن المحلي بمدينة مراكش، أنه لم يسجل أي لقاء قام به رؤساء المقاطعات بمدينة سبعة رجال، مع مدراء المصالح الخارجية خصوصا مؤسسة العمران والوكالة الحضرية، من أجل تدارس وضعية الدواوير التي تعيش مشاكل كبيرة بالمدينة.

واعتبرت ذات المصادر لموقع ” كلامكم”، أن المتتبع للشأن المحلي لمدينة مراكش، سيلاحظ جيدا أن رؤساء المقاطعات المشكلة لمجلس المدينة،لم يعقدوا  أي لقاء مع المصالح الخارجية لتدارس ومناقشة الصور التي تفوح منها مشاكل نتنة، مع ابداء اقتراحات أو تتبع للمشاكل ومنح حلول استشرافية للمستقبل دعما للإدارة الترابية ورفاهيةوسعادة سكان المدينة الحمراء.

وأكدت المصادر نفسها، أن بعض الرؤساء عوض أن يسعوا إلى ابداء حلول لمشاكل الساكنة والمدينة، فهم قابعون في مكاتبهم للسهر على انماء مشاريعهم الاستثمارية، والتقاط صور في خرجات تعد مخطط لها مسبقا لترويج انتخابي لا غير، أما مشاكل المدينة واعطاء حلول لمشاكلها مع المصالح الخارجية تعد من سابع المستحيلات.

وعبرت هذه المصادر، عن تحديها لرؤساء هذه المقاطعات، ان تكشف عن حصيلتها في هذا السياق، وان تعطي لساكنة مراكش، دلالة واحدة على انها جالست المصالح الخارجية وحاورتها في مشاكل المدينة الحمراء خصوصا مشكل الدواوير او الدور الآيلة للسقوط.

وللإشارة، وبعد أن استمعت ” كلامكم” لهذه المصادر المهتمة بالشان المحلي بمدينة مراكش، فإن إدارة الجريدة ترحب بأي تعليق أو مدلول لرؤساء هذه المقاطعات لتفند هذه المعلومات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،