مقاطعة جليز متورطة في منح ترخيص لمقهى شيشة في مرآب للسيارات بشارع يعقوب المنصور

0 13

سمية العابر/ كلامكم

 

رغم الاعتراضات التي قدمتها ساكنة عمارة كائنة بشارع يعقوب المنصوب إلى السلطات المحلية، من أجل عدم الترخيص لمزاولة النشاط المتعلق بمقهى -مطعم، أصبح مقهى للشيشة بمرآب خاص بالسيارات، إلا أن مقاطعة جليز منحت ترخيصا لصاحب المحل نكاية بالسكان العمارة.

وبحسب معطيات حصلت عليها ” كلامكم” فإن المقهى المذكور، تم الترخيص له بمرآب لركن السيارات بطابق تحت أرضي، وفي غياب تصميم التهيئة أو ما يوضح وجود سلامة وبنود محترمة تمنح على اساسها ترخيصا لمزاولة النشاط الذي تغير بقدرة قادر واصبح مقهى للشيشة في خرف سافر للفصل الثالث من الترخيص الذي يقضي احترام نوع النشاط المصرح به، إلى جانب انه يحاذي إعدادية النخيل حيث عدد كبير من التلاميذ والتمليذات وهلم جرة من القاصرين والقاصرات.

الفصل الثالث من الترخيص الذي منحته  مقاطعة جليز  وجب احترام أوقات العمل واحترام حقوق الجوار والتقيد بشرط الصحة والسلامة والنظافة والسكينة، وهو ما يشتكي منه سكان العمارة والمجاورين لها. فالمقهى يعمل 24/24 بدون توقف، في غياب اي شروط للصحة والسلامة والنظافة والسكينة، مادام ان الطنف المعلق لإخراج الأدخنة تجاوز مساحته المسموح بها، أساء للعمارة كاملة وأتلف جماليتها وخرف الميلمترات المسموح له بها في هذا الصدد.

غياب تصميم التهيئة للمقهى يورط مجلس مقاطعة جليز التي رخصت له ،بمزاولة النشاط في غياب هذه الوثيقة، وأيضا في غياب لجان للمراقبة بالولوج إلى المحل دون .شرط أو قيد وهو ما ينص عليه الفصل الثالث من الترخيص.

Loading...