استقالة جماعية من نقابة شباط بسوق الجملة للخضر والفواكه والبيضاويين مهددون بأيام بلا خضر ولا فواكه

chabatحميد شباط

أعلن أمس مراد كرطومي، الكاتب العام لنقابة تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، عن انسلاخه من نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، واستقالته من رئاسة نقابة حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال بالسوق.

وأرجع مراد كرطوني سبب استقالته بمعية ثلاثة أعضاء آخرين من نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب إلى عدم التقيد ببرنامج العمل النقابي وعدم تنفيذ الملف المطلبي لتجار سوق الجملة للخضر والفواكه، الذي لم يحقق فيه شباط نقطة واحدة بشهادة التجار، إلى جانب عدم تعويضه عن المصاريف التي أنفقها في تجهيز قاعة بداخل السوق والتي بلغت 40 ألفا درهم إلى جانب 10 ألف درهم أخرى نفقات الانخراط في النقابة.

 وقال مراد الذي تحدث إلى (كلامكم) في تصريح له عبر الهاتف، إن استقالته رفقة نائبيه ومستشار، تعود كذلك إلى غياب الوضوح لدى نقابة شباط، وأيضا احتجاجا على ما أسماه عدم وفاء نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالتزاماتها معهم، موضحا، أن حميد شباط، الأمين العام للنقابة، منذ حضوره لقاء تأسيس المكتب بالسوق لم يعد يرد على المكالمات الهاتفية لأعضاء النقابة.

وأكد، أن شباط لا يستطيع أن يزيح وكلاء سوق الجملة بالدار البيضاء ولا في أسوق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب والبالغ عددهم 205 وكيل والذين يمثلون اقتصاد الريع. مضيفا أنهم كانوا بصدد تأسيس مكتب نقابي لأسواق الجملة للخضر والفواكه بالمغرب ب26 مدينة، غير أن عراقيل وضعت في طريق هذا التأسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *