اختيار وزير السياحة لحسن حداد عضوا بالمنظمة العربية للسياحة

اختيار وزير السياحة لحسن حداد عضوا بالمنظمة العربية للسياحة

- ‎فيآخر ساعة
1440
6

 

حداد4

تم اختيار وزير السياحة لحسن حداد عضوا بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة ليمثل جهة المغرب العربي. كما أن الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيأة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية سيشغل منصب الرئيس الفخري للمجلس.

ويتمثل دور المجلس التنفيذي  في اعتماد التقريرالسنوي للمنظمة العربيةللسياحة والإطلاع على الميزانية العمومية للمنظمة والحساب الختامي وإقرار تقرير مراقب الحسابات وتنفيذ خطة وإستراتيجية المجلس الوزاري العربي للسياحة ودراسة الموضوعات التي يحيلها إليه المجلس الوزاري العربي للسياحة وإعداد الدراسات الفنية التي تخدم تحقيق أهداف المجلس.

وللتذكير، تعتبر المنظمة العربية للسياحة،أول منظمة تعمل بتنسيق مع الوزارات والهيئات السياحية العربية، وقد تم إنشاء هذه المنظمة التي تضم 22 دولة عربية سنة 1426 هـ/ 2005 م، وهي منظمة إقليمية تتمتع برعاية المجلس الوزاري العربي للسياحة وتعمل بتنسيق مع الوزارات والهيئات السياحية العربية من أجل تفعيل قرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة والنهوض بصناعة السياحة في الدول العربية. وتهدف المنظمة العربية للسياحة التي يترأسها الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، إلى تنشيط السياحة العربية البينية، بغية المساهمة في التنمية الاقتصادية للوطن العربي وتفعيل مشاركة القطاع الخاص في التنمية السياحية المستدامة، وجذب الاستثمارات السياحية التي من شأنها خلق فرص العمل للمواطن العربي والحد من الفقر والبطالة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،