المجتمع المدني بحي إزيكي بمراكش يقطع الطريق على المتربصين بعقار مخصص لبناء ثانوية ( صور)

المجتمع المدني بحي إزيكي بمراكش يقطع الطريق على المتربصين بعقار مخصص لبناء ثانوية ( صور)

- ‎فيمجتمع
258
6

نورالدين بازين/ كلامكم

 

عقدت ودادية عرصة ابلال بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني بازيكي، مساء أمس الجمعة،  لقاء تواصليا مع الساكنة بنفس العرصة، من اجل الكشف حول حيثيات اللقاء  الذي  تم بين فعاليات المجتمع المدني بازيكي ووالي جهة مراكش اسفي كريم قسو لحلو يوم الاربعاء  الماضي.

وكشفت ممثلو المجتمع المدني، ان اللقاء بينهم وبين الوالي خرج بتوصيات ومخرجات لعدة مشاكل التي يعيشها الحي، موضحة ان الوالي اعذى تعليماته لمصالح الولاية وللكاتب العام للولاية نور الدين حليم، للعمل على تفعيل مشروع بناء الثانوية التأهيلية بعرصة ابلال( عرصة  مولاي الامين)) الذي عمر طويلا رغم الحاجة الماسة والملحة لهذه الثانوية بازيكي، كما نصت كل المحاضر  الرسمية على ذلك، و أن الوعاء العقاري الوحيد المتبقي لتنفيذ هذا المشروع هو هذه العرصة.

وأكدو في ذات اللقاء، أن تعليمات الوالي الجدية والعملية بتسريع تفعيل مشروع بناء هذه  الثانوية انسجاما مع السياسة  الرشيذة  والتوجيهات الملكية، باعطاء الاهمية القصوى للتعليم ورصد كل  الامكانات الكفيلة بالنهوض به ورقيه.

وبحسب ممثلي الساكنة، فإن  هذا اللقاء جاء ليطمئن المواطنين والمواطنات بهذه المنطقة على هذا المشروع وحمايته من الاطماع المتربصة بالعقار الخاص به الذي هو في ملك الدولة( مجلس العمالة).

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،