أساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش يتهمون الكاتب العام لوزارة الصحة بالتلاعب في نتائج مبارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس

أساتذة كلية الطب والصيدلة بمراكش يتهمون الكاتب العام لوزارة الصحة بالتلاعب في نتائج مبارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس

- ‎فيآخر ساعة
216
6

نور الدين بازين/ كلامكم

عدسة / عبد الرزاق توجاني

 

هاجم أساتذة كلية الطب والصيدلة المنضويين تحت راية النقابة الوطنية للتعليم العالي، في ندوة صحفية عقدوها بمقر الكلية المذكورة، عشية يوم امس الاربعاء، بشدة وزارة الصحة بسبب ما وصفوه الوضعية الكارثية التي وصل إليها المركز الاستشفائي الجامعي  محمد السادس بمراكش.

وندد الاساتذة الذين يخوضون اضرابا اليوم، بالتماطل والتأخر في الاعلان عن نتيجة مبارة المركز الاستشفائي الجامعي المذكور، وما نجم عنه من انعكاسات سلبية على المركز بشكل عام، والمستعجلات بشكل خاص، مضيفين انها اصبحت تشكل خطورة على سلامة المرضى  وتهديدا للعاملين.

وتفاجأ الأساتذة بمحاولة  فرض مرشح خارج مبارة التباري، مقابل تهميش وإقصاء الكفاءات، التي أجرت المبارة يوم 19 اكتوبر 2018 حسب القوانن الجاري بها العمل في إشارة إلى البروفسور السوماني، الذي فاز بالمبارة المذكورة.

وبحسب بيان النقابة المذكورة توصلت ” كلامكم” بنسخة منه،  حمل الأساتذة الكاتب العام لوزارة الصحة، مسؤولية التلاعب بالمبارة باستغلاله رئاسة اللجنة المشرفة علها.

وشجب الاساتذة ما يروج من كون  الوزارة، ستلجأ إلى تعيين مدير عام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد الساجدس بمراكش،دون مبارة وهو  ما وصفوه في بيان لهم، ضربا في الصميم مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص التي نص عليها الدستور والقوانين المنظمة للتعيين في المناصب العليا.

وللإشارة، وتفعيلا لمبدأ الرأي والرأي الاخر، اتصلت” كلامكم” بالكاتب العام لوزارة الصحة، من أجل استقراء  رأيه حول هذه الاتهامات التي وجهوها الأساتذة له بكون انه تلاعب في نتائج المبارة،غير أن هاتفه ظل يرن بدون جواب.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،