قسي والكريمي يشرفان على البطولة الوطنية للعدو الريفي

كلامكم/ مراكش
نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فعاليات الدورة 54 للبطولة الوطنية للعدو الريفي، التي احتضنتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي على مستوى المديرية الاقليمية لمراكش، أيام 14-15-16 دجنبر 2018، تحت شعار ” الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ مدرسة المواطنة”.
حضر فعاليات هذه التظاهرة الرياضية السيد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش والوفد المرافق له والمتكون من شخصيات مدنية وعسكرية وأمنية وممثلي المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية.
كما حضر فعاليات هذه البطولة الوطنية السيد محمد فريد دادوشي، مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية والسيد فؤاد شقيقي، مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والسيد عبد الله بوعرفة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، والسيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي والمدراء الاقليميون بالجهة.
وتزامن تنظيم هذه البطولة الوطنية مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 43 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة والذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد. وشكلت فرصة لتشجيع التميز الرياضي واكتشاف المواهب الرياضية وزرع قيم المواطنة والسلوكات الإيجابية.
شارك في هذه البطولة 624 تلميذة و تلميذا، تأهلوا عن البطولة الجهوية التي عرفت مشاركة ما يناهز 5000 مشاركة و مشاركا, علما أن البطولات الإقليمية تبارى فيها أزيد من 100000 تلميذة وتلميذِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *