القاضي عبيد: على البيجيدي ” أن ينهج النهج السليم والقانوني، لا أن يحاول الضغط على القضاء”.

 كلامكم

قال القاضي عبد اللطيف عبيد، على أن “المصطفى الرميد، كان بالأمس القريب عندما كان وزيرا للعدل ينادي ويشدد على أن القضاء يعرف استقلالية تامة، وأقسم باليمين أنه لن يتدخل في القضاء، واليوم يقول بأن القضاء غير مستقل، وأرى بأن قضية متابعة عبد العالي حامي الدين، نزلت عليهم كالصاعقة لهول المتابعة والأفعال الجسيمة المرتكبة، في هذا الصدد”.

وأوضح عبيد، رئيس رابطة القضاة، خلال الندوة التي نظمها ائتلاف الجمعيات المهنية القضائية، عشية يوم الجمعة، أن “هذا الارتباك الذي حصل داخل حزب العدالة والتنمية، أدى بهم إلى الانفعال والغضب وتجاوز الخطوط الحمراء وتهديد القضاء بنعته بكونه غير مستقل، وأتمنى أن هذه الاتهامات ناتجة عن هذه الغضبة، ولكن عليهم أن يراجعوا أنفسهم ويعودوا إلى صوابهم، لأنهم مسوا بالقضاء وباستقلاليته”.
وأكد القاضي عبيد، على أن القضاء في المغرب مستقل، و”لأننا لسنا في صف أي كان، ونحن هنا لا ندافع على الوكيل وردي، لسنا ضد أي حزب كيفما كان لونه، نحن قضاة ولا نقوم لا بالعمل السياسي ولا العمل النقابي، ولكن نقوم بالبث في النزاعات التي تعرض علينا فقط”.

كما أشار القاضي إلى أنه “بالرغم من الضغط الذي يحاولون أن يمارسوه على القضاء، فلا يمكنهم أن يعيدوا قرار استئنافية فاس إلى نقطة الصفر، ولكن عليهم أن ينهجوا النهج السليم والقانوني، لا أن يحاولوا الضغط على القضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *