الكريمي يتفقد مراكز التربية غير النظامية بمدينة مراكش

محمد الشيشاوي/ كلامكم

في مبادرة صفق لها الجميع قام أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي يوم أمس بزيارة تفقدية لسير عملية التمدرس بأقسام التربية غير النظامية بمركزي حماية الطفولة ذكور واناث بمدينة مراكش.


زيارة المسؤول المذكور الذي كان مرفوقا برؤساء المصالح المعنية بالتربية غير النظامية بمديرية مراكش والأكاديمية استهدفت الجناح الدراسي المخصص للتربية غير النظامية. وقف خلالها الكريمي على سير عملية التمدرس إلى جانب استفسارات التلاميذ والثلميذات ورغباتهم فضلا عن انتظارات الطاقم الإداري والتربوي من الوزارة الوصية على القطاع لاسيما على مستوى الدعم النفسي والاجتماعي بالنظر إلى كون أغلبية نزلاء ونزيلات مراكز حماية الطفولة من الجانحين والجانحات في وضعية صعبة في نظر القانون.


وفي نفس السياق أشرف مدير أكاديمية مراكش والوفد المرافق له على توزيع كمية هامة من اللوازم المدرسية (محفظات.،مقررات مدرسية،دفاتر، واقلام وغيرها) على جميع الثلاميذ والثلميذات بالمؤسستين المذكورتين .قبل أن يقوم بتفقد المرافق الخاصة بالتكوين المهني مع العلم أن المركزين المذكورين يوفران إلى جانب مهام التمدرس مجموعة أخرى من الأنشطة والخدمات التربوية والمهنية لفائدة النزلاء والنزيلات في مجال الحلاقة والخياطة والطبخ والكهرباء والترصيص والاعلاميات.
ويذكر أن هذه الزيارة التفقدية لمدير الأكاديمية حضرها سعيد الزوين المسؤول الإقليمي للطفولة بالمديرية الجهوية للشباب والرياضة بمراكش إلى جانب جهاد الجملي مديرة مركز حماية الطفولة فتيات وعبد الله شخمان مدير مركز حماية الطفولة ذكور وإبراهيم كرزاب المقتصد المسؤول بالمؤسستين المذكورتين إلى جانب الأطر الادارية والتربوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *