الحوز تحتضن البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي بجهة مراكش اسفي

الحوز تحتضن البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي بجهة مراكش اسفي

- ‎فيرياضة
190
6
الحوز/ المراسل
احتضنت المديرية الاقليمية الحوزيوم 30/11/2018 مجريات البطولة الجهوية للعدو الريفي .وقد أشرف على تنظيم هذا الحدث الرياضي الجهوي الفرع الجهوي  للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة مراكش اسفي بشراكة مع عمالة الحوز والمجلس الإقليمي الحوز وبتنسيق مع مديرية الحوز.
وحضر هذه التظاهرة الكبرى التي تزامنت مع الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، كل من عامل عمالة الحوز عمر التويمي،   وأحمدلكريمي مدير اكاديمية جهة مراكش اسفي، ومدراء كل المديريات التابعة لأكاديمية الجهوية وبعض رؤساء المصالح وفعاليات مهتمة بالشأن الرياضي ومجموعة من الآباء والأمهات، الذين أبو إلا ان يحضرو لتشجيع وتتبع المسار الرياضي لابنائهم .
وفي تصريح لمدير الأكاديمية حول السياق الذي جاءت فيه هذه البطولة ، قال بان ” هذه البطولة الجهوية  تندرج في إطار الاستعدادات للاستحقاقات الرياضية المقبلة والمتمثلة في منافسات البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي المزمع تنظيمها بمراكش  ايام 14؛15؛16 دجنبر 2018.كما أظاف بأن هذا   العرس يجسد فعلا بأن الرياضة المدرسية أضحت في صلب اهتمامات المدرسة المغربية ودعامة من دعامات الإصلاح التربوي المنشود” .
ويقدر عدد التلميذات والتلاميذ المشاركين في هذه البطوبة التي اعطى انطلاقتها عامل عمالة الحوز رفقة مدير الأكاديمية الجهوية احمد لكريمي حوالي 416تلميذ وتلميذة من كل الفئات براعم،صغار ، فتيان  شبان ذكو واناث يمثلون ألمديريات الثمانية . وفي نهاية كل سباق يتقدم عامل عمالة الحوز ومدير الأكاديمية الجهوية والمدراء الاقليمين بتوشيح صدور الفائزات والفائزين بالميداليات وتسليمهم الكؤوس وتحفيزهم للحصول على أرقام مميزة في البطولة الوطنية .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،