عبد الرحمان مختاري يمثل جهة مراكش بالمؤتمر الوطني التأسيسي للفيدرالية الوطنية لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب

عبد الرحمان مختاري يمثل جهة مراكش بالمؤتمر الوطني التأسيسي للفيدرالية الوطنية لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب

- ‎فيإعلام و تعليم
246
6

الرباط/ المراسل

 

     شهدت قاعة الحفلات والمؤتمرات رمسيس بمدينة سلا، يوم25 نونبر 2018، إحتضان فعاليات المؤتمر الوطني لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب. المؤتمرحضره ما بزبد عن عشرين جمعية يمثلون مختلف المدن والجهات بالمملكة المعربية،كما حضره ضيوف شرف من سينمائيين وممثلين ونقاد ومستشارين قانونيين وشخصيات عامة أخرى في مجالات مختلفة .

    المداخلات التي ألقتها مختلف الشخصيات الحاضرة ، صبت في اتجاه لم شمل كل مهني التصوير والتشجيع على تأسيس فيدرالية لكل المهنيين في أفق هيكلة القطاع وتنظيمه. بعد ذلك فتح باب مناقشة مسودة القانون الأساسي للفيدرالية ، حيث أجمع المؤتمرون على إطلاق إسم الفيدرالية الوطنية لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب على هذه التجمع ،وتواصل النقاش للوفود المتبقية وتم تعديل ما يمكن تعديله بعد نقاش مستفيض وحاد وبعدها تمت المصادقة عليه بالإجماع من طرف المؤتمرين فقط. 

و قد تم انتخاب المجلس الوطني الذي ضم 41 عضوا يمثلون كل الجمعيات المنظوية تحت لواء الفيدرالية وهو أعلى هيئة تقريرية بها، هذا المجلس الذي انتخب من داخله مكتب تنفيذي للفيدرالية ورئيسا لها،إد تقدم ثلاثة أعضاء لنيل منصب الرئيس، وبعد مشاورات بينهما وبالتوافق تم التنازل لأحدهم ليعلن أعضاء المجلس الوطني انتخاب وبالإجماع محسن البسيبسبي رئيسا لأول فيدرالية وطنية بالمغرب وقد كلف بمهمة تكوين المكتب التنفيذي خليل أسبوع بعد المؤتمر.

كما يجب الإشارة على أن جميع المؤتمرين المسجلين بلائحة الحضور هم أعضاء مؤسسين بالفيدرالية، ويعد عبد الرحمان مختاري المصرو بجريدتي الصباح وليكونميست ممثلا عن جهة مراكش آسفي

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،