عاجل. بنشماس يزور قلعة السراغنة في اجتماع ثالث بجهة مراكش اسفي.. لهذا السبب..

نورالدين بازين/ كلامكم

 

أسرت مصادر موثوقة لجريدة “كلامكم” أن الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة حكيم بن شماس، سيحل باقليم قلعة السراغنة يوم فاتح دجنبر القادم ، بدعوة من الكاتب الاقليمي لحزب التراكتور بالإقليم الحاج عبد الرحيم واعمر وقيادات الحزب بالاقليم من ضمنهم نور الدين بلحاج و الطاهرة خشيشن شقيقة أحمد خشيشن .

وأكدت ذات المصادر لجريدتنا ، أن بن شماس  يكون قد أدرك الخطأ الذي صدر منه في اجتماع يوم الأربعاء الماضي، من خلال توبيخه لاحمد خشيشن ، عضو المكتب السياسي لحزب البام ورءيس جهة مراكش اسفي، الى جانب تجميد عضوية الكاتب الاقليمي للحزب باسفي والنائب الاول لخشيشن على مستوى الجهة، سمير كودار،  وتعليق عضوية الأمين الإقليمي لحزب البام بمراكش ورئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب واحد المؤسسين الأقوياء لحزب التراكتور. ، الحبيب بن الطالب ، وطرد عبد السلام الباكوري، الكاتب الجهوي للحزب،  مما دفعه الى عقد اجتماع ثالث في ظرف شهرين بنفس الجهة وفي مسقط رأس خشيشن، كإشارة على اعترافه بالندم على ما صدر منه في حق قياديين يعتبرون من مؤسسي الحزب.

ولم تستبعد مصادرنا نفسها، ان يكون القيادي الحاج عبد الرحيم واعمر قد تدخل بقوته ودبلوماسيته المعهودة في مثل هذه الأزمات السياسية والحزبية  من اجل تحويطها حتى لا تتسع  وتتطور الى هجرة جماعية نحو احزاب اخرى و سعى الى عقد اجتماع صلح ” القلعاوية” بداره بسيدي رحال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *