جماعة سيدي عيسى الركراكي بالصويرة تعيش القرون الوسطى (روبورتاج مصور)

جماعة سيدي عيسى الركراكي بالصويرة تعيش القرون الوسطى (روبورتاج مصور)

- ‎فيمجتمع
240
6
العلم الوطني( أصبح خرقة) فوق مؤسسة عمومية
كلامكم / الصويرة
تعيش جماعة سيدي عيسى الركراكي، عمالة الصويرة،على وقع بنية تحتية هشة على غرار القرون الوسطى والغابرة.لا يليق العيش بها للانسان بهذه المنطقة المنسية.
فبطلب من عدد من المستشارين جماعيين كشف المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بجهة مراكش آسفي ، أنه قام بزيارة للجماعة، وقد تمت معاينة عدة مشاريع غير مكتملة، وتجهيزات وآليات معرضة للتلف، و مؤسسات في حالة كارثية، منها مستوصف مغلق، ببناية لا ترقى إلى درجة مستوصف نظرا لتراكم النفايات والازبال و كون الأبواب والنوافذ مكسرة، ومنها مجزرة لا يمكن القول بشأنها أكثر من كونها عبارة عن شبه بناية في وضع كارثي، بصرف النظر عن الروائح النثنة المنبعثة منها.
وأضاف أن الطرقات و المسالك غير المهيأة للسير، وعدة آبار ومضخات لا يستفيد منها أي أحد لعدم تواجد المياه، وسقوط العديد من الأعمدة الكهربائية، و وجود بناية بدون إمكانية الولوج إليها، وغيرها مما تمت معاينته.
وأكد المرصد انه سيطالب الجهات الوصية بفتح تحقيق في الاختلالات التي تشوب هذه الجماعة، كما أصر على زيارة المسؤولين لهذه المنطقة للوقوف على حجم الدمار والتهميش التي يعيشه السكان بجماعة عيسى الركراكي بالصويرة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،