الرياحي :يؤكد أمام وزير النقل على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل المهنيين و السائقين بقطاع النقل

الرياحي :يؤكد أمام وزير النقل على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل المهنيين و السائقين بقطاع النقل

- ‎فيسياسة
226
6
كلامكم/ الرباط
   
      طالب محمد الرياحي، رئيس الجامعة الوطنية للنقل الطرقي عبر الموانئ، عبد القادر اعمارة، وزير النقل والتجهيز و اللوجستيك والماء، خلال الاجتماع الاخير المنظم صباح يوم أمس السبت 24 نونبر 2018، بمقر الوزارة، والذي جمع الوزير مع التمثيليات المنضوية تحت لواء الإتحاد العام لمقاولات المغرب، بالتدخل السريع لوضع سقف لسعر محدد الكازوال ،وبضرورة تفعيل البنزين المهني.
كما طالب الرياحي بإيجاد حلول جذرية لمشكل المحطات الطرقية، و الفينيت ( الدمغة) وبتحديد سعر يراعي جميع الأداءات و الضرائب الاخرى التي يؤديها السائق المهني (رسوم الطريق السيار ، الضريبة على الشركات ، و الرسوم)،  بالإضافة إلى مشكل البطاقة المهنية الخاصة بالسائقين في حين يحال كل من أخل بإحترام بنود الملف الى مجلس المنافسة الذي تم تعيين رئيسه من طرف الملك مؤخرا.
وأكد الرياحي ، على ضرورة الرفع من منحة التكسير و سحب القيمة المضافة عند شراء الشاحنات الجديدة.
وقد دام الإجتماع حوالي ست ساعات تم التطرق خلالها إلى عدد من القضايا التي تشغل بال المهنيين.
من جهته أكد اعمارة بأن الوزارة منكبة على حلحلة هذه القضايا لإيجاد الحلول لها، منوها بحرص الحاضرين على العمل يدا بيد مع الوزارة لإخراج عقد-برنامج يشكل الأرضية التعاقدية الكفيلة بالرقي بالقطاع على مستوى جودة الخدمات و إحداث مناصب الشغل و المساهمة المقدرة في الناتج الداخلي الإجمالي.
يشار أن الإجتماع حضره كذلك الكاتب العام لقطاع التجهيز و النقل و اللوجستيك، و  مدير النقل عبر الطرق و السلامة الطرقية و عدد من مسؤولي وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،