انتخاب المراكشي عبد الحي حفيظ كاتبا عاما للنقابة الديمقراطية للسياحة بالمغرب

حسناء فرحان/ كلامكم
انعقد يوم الخميس 22 نونبر 2018 بمقر فيدرالية النقابات الديمقراطية بمراكش. المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للسياحة بالمغرب و الذي حضره قياديين من المكتب المركزي على رأسهم عزوز بابا حميدة و بعض مناضلي و مناضلات فيدرالية النقابات الديمقراطية من مختلف مناطق المغرب.و الذي تم فيه تأسيس المكتب الوطني .
 وموازاة مع ذلك، استضاف أعضاء المكتب الوطني و مجموع أعضاء المجلس الوطني للنقابة الديمقراطية للسياحة، كل من الدكتور مصطفى الشكدالي والدكتور الشهوي لتقديم عرض حول موضوع التحولات الثقافية في ظل الاستعمالات الرقمية في المغرب وذلك بالتوازي مع انعقاد مؤتمر إعادة هيكلة المنظمة النقابية وإعادة تأسيسها وفق منظور جديد يستجيب لمتطلبات  المرحلة تطلعات الشغيلة بالقطاع.
وفي ذا السياق قال عبد الحي حفيظ الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للسياحة بالمغرب، إن برمجة هذا الملتقى الإشعاعي يندرج في سياق وعينا للأهمية الإستراتيجية للثقافة ودورها الحاسم في أي تنمية اقتصادية ، اجتماعية وسياسية . ذلك أن ضم العمل الثقافي إلى العمل النقابي من شأنه فتح أفاق المناضلين على تطور وتمكين الإنسان بوجه عام من أهم مصدر لوحدته ومناعته و تقدمه .
وأضاف إن إيلاء كل الأهمية للثقافة علاوة كونها مظهرا للحداثة يعد مقياس للعقلانية وشرطا لأية مردودية إيجابية ، وفي السياق ذاته ، معلنا انفتاج النقابة على الأدب و الفن و النقد و الفلسفة و العمل التربوي و الجامعي والمدني إجمالا ، موضحا أن كلمة انفصال العمل النقابي عن الثقافي، لن يكون إلا وبالا على معركتنا من أجل الحياة إن استطعنا إليها سبيلا على حد قول الراحل محمود دريوش .
وأكد أن مناصرة النقابة للفكر و الثقافة ينبع من إيمانهم الشديد للتعدد و التسامح و الاعتراف بالأخر ومد الجسور بين الشعوب .
اعضاء المكتب الوطني المنتخب
الكاتب العام: عبد الحي حفيظ
نائبه الأول: عمر برتول
نائبه الثاني: مصطفى رفاة
الأمين: فوزية الخناتي
نائبه الأول: عبد الرحمان اليوبي
نائبه الثاني: خالد الزهراني
المقرر: عبد اللطيف ابن مناف
المكلفون بمهام: نجيب سجاع – حسن ايت بلا – سفيان ايت حساين – عبد الله امجهدي – مهدي زقلاني – محسن بوديان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *