عامل اقليم شيشاوة والمدير الاقليمي للتعليم يضعان الحجر الأساس لبناء داخلية ثانوية محمد الخامس

عامل اقليم شيشاوة والمدير الاقليمي للتعليم يضعان الحجر الأساس لبناء داخلية ثانوية محمد الخامس

- ‎فيآخر ساعة
225
6

محمد الشيشاوي/ كلامكم

تم اليوم الأحد 18 نونبر 2018، بمناسبة تخليد الشعب المغربي لذكرى عيد الإستقلال المجيد ،بالجماعة الترابية بوابوض وضع الحجر الأساس لبناء داخلية ثانوية محمد الخامس الاعدادية، التي أنجزت في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.
وقد أشرف على حفل وضع حجر الأساس عامل اقليم شيشاوة مرفوقا بالمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية والأمنية وعدد من المنتخبين والسلطات المحلية وأطر المؤسسة.


وتمتد هذه الداخلية على مساحة إجمالية تقدر ب 1000 متر مربع مبنية ومجهزة، بغلاف مالي يقدر ب 3.76 مليون درهم، وتصل قدرتها الاستيعابية الى 120 سريرا .


ومن شأن هذه البنية التعليمية المساهمة في إنعاش وتحسين معدل التمدرس بهذه الجماعة القروية وباقي روافدها ومكافحة الهدر المدرسي والانقطاع عن الدراسة لاسيما في صفوف الفتيات القرويات، إلى جانب إنعاش التربية والتعليم وتحسين جودته وتكافؤ الفرص بين الجنسين خاصة بالعالم القروي. كما يأتي المشروع توسيعا للعرض المدرسي بإقليم شيشاوة ، والرفع من مستوى الخدمات الاجتماعية لفائدة التلميذات والتلاميذ .


ويذكر أن المديرية الاقليمية بشيشاوة عملت على توسيع البنيات التحتية في مختلف الاسلاك سواء من خلال عملية الاحداث او التوسيع، وايلاء العناية اللازمة لتأهيل مؤسسات الوسط القروي واصلاح فضاءاتها، بالإضافة إلى تجديد تجهيزات المؤسسات التعليمية، في اطار رؤية تروم تحقيق التوازن بين الوسطين القروي والحضري بما يضمن تكافؤ الفرص بين تلميذات وتلاميذ بالاقليم بفضل الانخراط الفعلي لكل الشركاء من عمالة شيشاوة والمجلس الاقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية والمنتخبين وجمعيات الآباء والفعاليات الجمعوية وكافة الأطر التعليمية .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،