رئيس جامعة النقل الطرقي عبر الموانئ : رفعنا الاضراب و الاجتماع مر في أجواء إيجابية و عازمون على المضي في الدفاع عن حقوق المهنيين.

رئيس جامعة النقل الطرقي عبر الموانئ : رفعنا الاضراب و الاجتماع مر في أجواء إيجابية و عازمون على المضي في الدفاع عن حقوق المهنيين.

- ‎فيسياسة
307
6

 

كلامكم/ الرباط

قرر مهنيو قطاع النقل الطرقي بالمغرب بالاجماع رفع الاضراب ، وذلك بعد الاجتماع الذي عقده وزير التجهيز و النقل واللوجستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة اليوم السبت مع مختلف الهيئات المهنية بمقر الوزارة .
واتفق الاطراف بحسب محضر اجتماع، توصلت ” كلامكم” بنسخة منه على تكوين لجنة تمثل فيها الوزارة والهيئات المهنية تنكب داخل آجال 15 يوما،على دراسة الاشكاليات التي تدخل ضمن اختصاصات وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وميناء طنجة المتوسط واقتراح الحلول العملية لمعالجتها، لاسيما المواضيع المتعلقة بتسوية ملفات تجديد الحضيرة العالقة والرفع من المنحة والاسراع باخراج المحطات الطرقية الخاصة بنقل البضائع.
إلى ذلك أكد محمد الرياحي رئيس جامعة النقل الطرقي عبر الموانئ على أن الإجتماع مر في أجواء جد إيجابية و أبان فيه الجميع على روح المسؤولية و الحرص على تغليب مصلحة الوطن.
وخلص الإجتماع إلى تعهد الوزارة الوصية على القطاع برفع الملف المطلبي للمهنيين إلى رئاسة الحكومة قصد الدراسة و ايجاد الحلول العملية لما يطرحه القطاع من مشاكل آنية خصوصا ما يتعلق بالكازوال و الحمولة و غيرها من نقاط الملف المطلبي.
كما تعهدت الوزارة بضمان مجانية التكوين للحصول على البطاقة المهنية للسائقين المهنيين.
و جدير بالذكر أن رفع الإضراب جاء بعد مسلسل نضالي شاركت فيه مختلف الهيئات المهنية عرف نجاحا منقطع النظير و صاحبه عدة وقفات احتجاجية على الصعيد الوطني.
و نتج عن إضراب الذي استمر بضعة أيام عدة انعكاسات و أثار تخوفات من احتمال انعكاسه سلبا على الاقتصاد الوطني خصوصا بعد ارتفاع أسعار بعض المواد الاساسية كالخضر و الفواكه بالأسواق.
و أضاف السيد الرياحي أنه يسجل بارتياح كبير تجاوب الوزارة مع مطالب الهيئات المهنية. و أن الجامعة الوطنية للنقل الطرقي عبر الموانئ عازمة على المضي قدما في نضالها السلمي و المسؤول حتى تحقيق كافة مطالبها المشروعة و الدفاع عن حقوق هذه الفئة التي يعتز بالانتماء إليها باعتبارها لبنة أساسية من لبنات النهوض بالاقتصاد الوطني.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،