بالفيديو . ملكة جمال المغرب 2018 : “لا يشرفني أن أكون فنانة لأن الفن لا شيء..”

إلهام ساقي/كلامكم
اعتبر كل من تابع احدى الحلقات الإذاعية المباشرة تصريح ملكة جمال  المغرب 2018 رانيا ايت الشجيع حول الفن المغربي تصريحا مثيرا ، يسيء للفن  المغربي بصفة عامة و للفنانات المغربيات بصفة خاصة.
وفي هذا السياق قالت ملكة جمال المغرب في تصريحها أنها ” لا يشرفني أن أكون ملكة جمال المغرب و أقبل المشاركة في عمل فني كيفما كان نوعه لأن الفن بالنسبة لي لا شيء”  .
و قد اعتبر العديد من المتتبعين لهذه الحلقة ان هذا التصريح يعتبر إساءة كبيرة و تحقير لقيمة الفن و الفنانين المغاربة .
وقد حاولت ” كلامكم” الاتصال برانيا آيت الشيخ لاستقراء رأيها حول هذا الجدل الذي خلفته تصريحاتها الإذاعية، إلا أن محاولتنا باءت كلها بالفشل.
وبحسب مصادر موثوقة، فقد عمد منشط البرنامج إلى حذف حلقة ملكة الجمال من حائط الفايس بوك الخاص بالاذاعة،بعد الهجوم بعض الناشطين الفايسبوكيين عليها بتعليقاتهم، وبعد برهة اعيد نشرها مرة أخرى نشرها على الحائط. وقد برر المنشط الإذاعي حذف الحلقة من الفايس بوك بأن إدارة هذا الأخير تعمد على حذف الفيديوهات المباشرة بعد مدة من توقف التصوير.
للإشارة فقد توجت رانيا أيت الشجيع بلقب “ملكة جمال المغرب 2018، من بين 16 متبارية على اللقب، بالمدينة الحمراء مراكش في حفل أحياه مجموعة من الفنانين، من بينهم الفنانة دنيا بطمة.

دخلت رانيا عالم الأزياء في سن 12، كأصغر عارضة، فازت بلقب ملكة جمال مراكش والضواحي سنة 2016، وذلك بعد مرور عشر سنوات من اقتحامها عالم الأزياء، وفي سنة 2017، حصلت على لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال حب الملوك.

وتجدر الإشارة الى أن رانيا تتابع دراستها الجامعية في كلية الحقوق، تخصص قانون باللغة فرنسي.

مقتطف من الحلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *