وزارة التعليم تفرج عن موعد إجراء مباراة التوظيف بالتعاقد فوج 2019 وفق ترتيبات وشروط جديدة

0 34

محمد تكناوي/كلامكم

من المنتظر أن يتم خلال بداية الأسبوع المقبل كأقصى تقدير الإعلان عن تنظيم مباراة التوظيف بالتعاقد فوج 2019 ، حيث سيتم توزيع 15 ألف منصب على الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حسب الحاجيات والخصاص المعبر عنه والتي من المتوقع أن يحتل فيها التعليم الابتدائي الصدارة أزيد من 4 ملايين تلميذ يتابعون دراستهم في هذا السلك.
وحسب منطوق بلاغ وزارة التربية الوطنية فسيتم البدء في التسجيل الالكتروني للراغبين في اجتياز المباراة ابتداء من يوم الخميس 8 نونبر وسيستمر الى غاية 7 دجنبر، وسيتم خضوع ملفات الترشح للدراسة والانتقاء الأولي من طرف لجن إقليمية محدثة على المستوى الإقليمي بالنسبة للمترشحين عن سلك التعليم الابتدائي وأمام لجنة جهوية بالنسبة للمترشحين عن التعليم الثانوي وذلك وفق معايير وشبكة تنقيط محددة سيتم إعدادها لهذا الغرض . وابرز ذات البلاغ أن موعد إجراء الاختبارات الكتابية هو يوم 12 دجنبر فيما حدد يوم 28 منه لإجراء المقابلات الشفوية، وسيتم الإعلان بعد مضي ثلاثة أيام عن هذا الاختبار عن لائحة الناجحين الذين يتعين عليهم الالتحاق بمراكز التكوين في 2 من شهر يناير 2019.
وسيتم الإعلان عن شروط وإجراءات وعدد المناصب المتباري عليها من طرف المديريات الإقليمية للجهة بالنسبة للتعليم الابتدائي و عن عدد المناصب بالنسبة للتعليم الثانوي من طرف الأكاديمية.
وكما كان الشأن بالنسبة للأفواج السابقة لا يمكن الترشح في التعليم الثانوي بسلكي الا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص في حين سيتم قبول جميع التخصصات بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي.
و بموازاة الإعلان عن مباراة التوظيف بموجب عقود سيتم وضع بطاقة خاصة بكل موضوع من مواضيع الاختبارات تحدد توصيفا لمجالاتها وتحصر محاورها ودرجة أهميتها وذلك بالبوابة الخاصة بالمباراة.
والجديد بالنسبة لهذه السنة كما أوردت مصادر خاصة وهو الإعفاء من شرط السن واقتصار الترشيح لزوما على القاطنين بالإقليم بالنسبة للتعليم الابتدائي والجهة بالنسبة للترشح للتعليم الثانوي بسلكيه. كما تم تضمين البلاغ بالحقوق والواجبات المقررة في العقد.

 

Loading...